سرقة عمل جديد للفنان بانكسي بعد ساعة على ظهوره في لندن

09 اغسطس 2024
رسم بانكسي الجديد لذئب على صحن ستاليت قبل سرقته في لندن، 8 أغسطس 2024 (Getty)
+ الخط -

سُرق عمل جديد لفنان الغرافيتي بانكسي في لندن، الخميس، هو الرابع له خلال أربعة أيام، بعد ساعة واحدة فقط من إعلان الرسام الغامض نسبه إليه.

وكما جرت العادة، نشر فنان الشارع الشهير المتحدر من مدينة بريستول البريطانية صورة لعمله الجديد على "إنستغرام" بُعيد ظهر الخميس، وهو يُظهر ذئباً مرسوماً على طبق قمر اصطناعي مثبّت على السطح.

لكن بعد ساعة، رأى شهود رجالاً ينتزعون القطعة في حي بيكهام (Peckham)، جنوبي العاصمة، ويأخذونها معهم. قال أحدهم، وهو توم كيلو، لوكالة بي إيه البريطانية للأنباء إنه رأى "ثلاثة رجال"، "كان معهم سلم. وكان هناك رجل واحد على السطح والاثنان الآخران كانا يراقبان السلّم".

وأوضحت شرطة لندن أنها استُدعيت للتدخل بسبب "سرقة طبق قمر اصطناعي يحتوي على عمل فني" قبيل الساعة الثانية بعد الظهر. وأضافت أنها تحقق في الأمر، مشيرة إلى أنها لم توقف أحداً حتى الساعة في هذه القضية.

وهذا رابع عمل يرسمه بانكسي في الأيام الأربعة الأخيرة في شوارع لندن، وهو أمر غير معتاد بالنسبة إلى الفنان الذي عادةً ما يُنجز جدارياته بفارق زمني يُقدّر بالأسابيع أو حتى بالأشهر.

ورسم بانكسي عنزة على جدار في ريتشموند، غربي لندن، الاثنين الماضي. في اليوم التالي، ظهر عمل آخر من توقيعه يصوّر فيلين يُخرجان خرطوميهما من نافذتين مغلقتين عند إحدى واجهات منطقة تشلسي الراقية. أمّا الأربعاء، فقد ظهر رسم لثلاثة قرود وهي تتأرجح متشبثة بجسر للسكك الحديد في شورديتش، شرقي العاصمة.

وأثارت هذه التجسيدات الفنية للحيوانات الكثير من التكهنات حول معناها، إذ رأى فيها البعض إشارة إلى أزمة المناخ، فيما ربطها البعض الآخر بالألعاب الأولمبية أو بالحرب في غزة. بينما تساءل البعض عن وجود صلة محتملة مع أعمال الشغب اليمينية المتطرفة التي شهدتها المملكة المتحدة في الأيام الأخيرة، إذ دافع الفنان مراراً عن قضايا اللاجئين.

وتثير أعمال بانكسي التي تباع بملايين الدولارات في المزادات شهية كثيرين.

وفي ديسمبر/ كانون الأول الماضي، أخذ رجال في لندن لافتة مرورية رُسمت عليها ثلاث طائرات مسيّرة مقاتلة، وهربوا تحت عدسة كاميرات المتفرجين.

(فرانس برس)

المساهمون