سرقة حمام زاجل من مزرعة رئيس وزراء أردني سابق تثير جدلاً

16 مارس 2022
لم يكشف عن هوية صاحب المزرعة (Getty)
+ الخط -

وجّه عدد من الناشطين على مواقع التواصل الاجتماعي في الأردن، انتقادات ساخرة لبعض أفراد الطبقة السياسية، بعد تناول مواقع محلية حادثة تعرّض مزرعة رئيس وزراء سابق في الأردن للسرقة من مجهولين، وفقدان عدد من الحمام الزاجل بقيمة 75 ألف دينار (حوالي 105 آلاف دولار).

بحسب وسائل إعلام أردنية، فإن المزرعة تقع على أطراف عمّان، وتُعتبر من أفخم المزارع في تلك المنطقة، حيث يقوم رئيس الوزراء الأسبق بالاهتمام بهذا النوع من الحمام، إلا أنه صُدِم بقيام لصوص بسرقتها، مما تسبب له في اكتئاب شديد. ولم يكشف الخبر المنشور عن الواقعة، هوية رئيس الوزراء الأسبق صاحب المزرعة.

وكتب سلطان العجلوني "احتياط الذهب في عُمان 20 كلغم فقط، معقول، يا دوب يجيبن كم جوز حمام زاجل عند جماعتنا". 

بدوره، قال حازم المومني في تغريدة له: "رئيس وزراء" سابق "بياع" حمام حالي، يزعم انهم "اللصوص" سرقوا حماماً بـ75 الفاً من الدنانير من مزرعته. أما نحن الشعب فقد سرق أمثال هؤلاء أحلام آلاف الشباب في مزرعةٍ يعتاش منها اقرانه. فشل في ادارة منصب "رئيس الوزراء" وفشل في الحفاظ على حماماته. #الاردن_مش_بخير #24_آذار".

وكتبت ناهد المعايطة: "سرقة "حمام زاجل" بقيمة 75 ألف دينار من مزرعة رئيس وزراء أسبق. المزرعة التي تقع على أطراف عمان تُعتبر من أفخم المزارع في تلك المنطقة، مقربون نصحوا دولته التوجه للمركز الأمني وتقديم شكوى إلا أنه فضل اتخاذ مسرب "غلب بستيرة ولا غلب بفضيحة" وقرر عدم تقديم شكوى لدى الأجهزة الأمنية".

واستهجنت مايا رحال في تغريدة لها البذخ في ظل الأوضاع الاقتصادية للشعب الأردني وكتبت: "سرقة "حمام زاجل" بقيمة 75 ألف دينار من مزرعة رئيس وزراء أسبق. مزرعة رئيس وزراء أسبق تعرضت للسرقة من قبل مجهولين قاموا بسرقة عدد من الحمام الزاجل بقيمة (75) ألف دينار. حمام بـ75 ألف دينار والشعب جائع! مزرعه مسؤول كبير داخل مزرعة #الاردن".

المساهمون