"سبوتيفاي" و"آبل ميوزيك" يطوران قوائمهما

20 أكتوبر 2024
تطبيق سبوتيفاي (مصطفى سيفتشي/الأناضول)
+ الخط -

تتنافس تطبيقات بث الموسيقى على تطوير قوائمها. تطبيق الموسيقى آبل ميوزيك أضاف قوائم جديدة مرتبطة بالحفلات والجولات الفنية، فيما أضيفت ميزة تجعل قوائم "سبوتيفاي" تتكامل مع "إنستغرام". والخاصية الجديدة في "آبل ميوزيك" تتيح للفنانين إعداد قوائم أغانٍ ترتبط بأحدث حفلاتهم تحمل اسم "سيت ليست" أو "إعداد قائمة"، وتعمل أداة ترويج للموسيقيين في التواصل مع جماهيرهم. كما صارت متاحةً إضافة الأغاني في المنشورات و"ريلز" مباشرة إلى "سبوتيفاي".

قوائم للحفلات والجولات

تسمح الخاصية الجديدة من "آبل ميوزيك" للفنانين بتحويل قائمة الأغاني الخاصة بهم من عرض واحد أو مستمر أو جولة كاملة إلى قائمة تشغيل، ويمكن مشاركتها مع الجمهور على "آبل ميوزيك" أو تشغيلها على صفحات الفنانين والحفلات الموسيقية على منصة شازام، إلى جانب نشرها على منصات التواصل الاجتماعي.

ولاستخدام هذه الخاصية يحتاج الفنانون أولاً إلى تحميل صورة فنان إلى ملفهم الشخصي لاستخدامها في إنشاء صفحة غلاف للقائمة. وبعد ذلك يمكنهم اختيار التسجيلات بكتابة أسمائها في خانة البحث أو بلصق روابطها على "آبل ميوزيك". وهناك أيضاً خيار يتيح للفنان تحديد موعد نشر هذه القائمة بما يسمح له باختيار الوقت المحدد الذي يريد أن يستمع فيه جمهوره للقائمة، ويمنحه طريقة لتوفير لمحة خاطفة على حفلاته الحية. كما يمكن للفنان إعادة ترتيب التسجيلات لكي تتفق مع التتابع الفعلي للأغنيات خلال الحفلة الحية.

مقاطع من "إنستغرام" إلى "سبوتيفاي"

وفق موقع 9to5Mac، إذا كان منشور "إنستغرام" يستخدم أغنية، يمكن النقر على اسم الأغنية في أسفل الفيديو، هذا سينقل المستخدم إلى صفحة حيث زر جديد يقول "إضافة" مع شعار "سبوتيفاي" بجوار شريط الصوت. عند النقر على زر الإضافة هذا ستُضاف الأغنية إلى "الأغاني المفضلة" في مكتبة "سبوتيفاي" الخاصة بالمستخدم. وسيتعين على المستخدم ربط حساب "سبوتيفاي" بحساب "إنستغرام" في المرة الأولى، وبعد ذلك تصبح عملية بنقرة واحدة فقط.

وتشق الميزة طريقها الآن إلى جميع المستخدمين حول العالم، فيما تتمتع "تيك توك" بالقدرة على إضافة الأغاني المسموعة من مقاطع الفيديو إلى مكتبة بث الموسيقى منذ العام الماضي. وتعمل نسختها من الميزة ليس مع "سبوتيفاي" فحسب، ولكن مع "آبل ميوزيك" و"أمازون ميوزيك" أيضاً.

(وكالة الأنباء الألمانية، العربي الجديد)

المساهمون