"رمضان مبروك أبو العلمين حمودة" إلى خشبة المسرح

04 ابريل 2023
عرض الفيلم عام 2008 (يوتيوب)
+ الخط -

أعلن الممثل المصري، محمد هنيدي، تحضيره لعمل مسرحي بطله شخصيته في فيلم "رمضان مبروك أبو العلمين حمودة" الذي قدمه عام 2008.

وأفاد هنيدي، في لقاء مع إذاعة محلية، بأن العمل جارٍ حالياً على كتابة المسرحية.

قدم هنيدي شخصية "رمضان مبروك أبو العلمين حمودة" في فيلم حمل الاسم نفسه عام 2008، وحقق نجاحاً جماهيرياً. شاركت في بطولته ليلى طاهر، وسيرين عبد النور، وطارق الإبياري، وأمير المصري، وضياء الميرغني، وهو من إخراج وائل إحسان.

وبعد عرض الفيلم بثلاث سنوات، تحول إلى مسلسل عنوانه "مسيو رمضان مبروك أبو العلمين" من 30 حلقة. عرض عام 2011، وشاركت في بطولته كريمة مختار، ونسرين إمام، ولاميتا فرنجية، والقصة من تأليف يوسف معاطي، وإخراج سامح عبد العزيز.

تدور أحداث الفيلم حول "مبروك أبو العلمين حمودة" (هنيدي)، وهو مدرس في قرية، يخشاه الجميع لأنه مثال للحزم والانضباط. تضطره الظروف إلى أن يعمل في مدرسة خاصة يرتادها أبناء كبار المسؤولين، ويعلم أن التلاميذ متعلقين بمغنية شهيرة (سيرين عبد النور)، فيقرر أن يبعدهم عنها بطريقته الخاصة، لكنه يقع هو في حبها.

أما أحداث المسلسل، فتدور حول المدرس نفسه الذي يحاول استغلال شعبيته بين أبناء قريته ميت باريز، لكي ينير بصيرتهم حول فساد العمدة. ويذهب إلى فرنسا وتحدث له بعض المفارقات الكوميدية.

يعرض لهنيدي في دور العرض السينمائية حالياً فيلم "نبيل الجميل أخصائي تجميل"، من تأليف أمين جمال ومحمد محرز وإخراج خالد مرعي، وبطولة نور، ومحمد سلام، ورحمة أحمد.

وكان هنيدي قد انتهى من تصوير فيلم "الجواهرجي"، ولم يُحدَّد بعد موعد لعرضه. الفيلم من تأليف عمر طاهر وإخراج إسلام خيري، وبطولة منى زكي، ولبلبة، وأحمد حلاوة، وأحمد السعدني، وريم مصطفى.

المساهمون