رحيل الممثلة المصرية لبنى محمود

20 مارس 2023
رحلت لبنى محمود ولها في رصيدها أكثر من 80 عملاً فنياً (تويتر)
+ الخط -

رحلت، مساء الأحد، الممثلة المصرية لبنى محمود، بعد صراع مع المرض، ومن المقرر أن تقام الجنازة، الاثنين، من مسجد السيدة نفيسة.

تخرجت الفنانة الراحلة من معهد الباليه وكانت الأولى على دفعتها في عام 1973، ثم التحقت بأكاديمية الفنون المسرحية وتخرجت في عام 1979، وقدمت عدداً من الأدوار على النطاق التلفزيوني والسينمائي، وفي رصيدها أكثر من 80 عملاً فنياً.

وسبق أن قالت الفنانة لبنى محمود، في إحدى مقابلاتها، إنها تخلت عن موهبتها في رقص الباليه والتحول إلى عالم التمثيل، حين ذهبت إلى معهد الفنون المسرحية، وقامت بتقديم طلب بناء على رغبة أحد زملائها لأداء اختبارات التمثيل، واختبرتها اللجنة في العديد من الأدوار التمثيلية، وأن نجيب سرور كان أكثر أعضاء اللجنة تحمساً لها.

لعل أشهرها تقديمها لشخصية رئيسة الوزراء السابقة، في كيان الاحتلال الإسرائيلي، غولدا مائير، من خلال مسلسلين هما "العميل 1001"، ومسلسل "حرب الجواسيس".

اشتهرت بشخصية أم صالح في فيلم بنك الحظ، وقدمت العديد من الأدوار المختلفة، منها دور الحماه في فيلم حاحا وتفاحة، أما دورها كخادمة في فيلم كريستال، فلا يزال عالقاً في أذهان الكثيرين. كما قدمت شخصية "ماما ميمي" ضمن أحداث مسلسل "نيللي وشريهان" أمام دنيا سمير غانم.

ومن أفلامها "الإنس والنمس" مع الفنان محمد هنيدي، وفيلم "البعض لا يذهب للمأذون مرتين"، مع الفنان كريم عبد العزيز.

وكانت آخر أعمالها السينمائية في فيلم "واحد تاني" أمام أحمد حلمي وروبي، وتلفزيونيا كان من خلال مسلسل "موضوع عائلي" لماجد الكدواني.

المساهمون