رحيل الملحن المصري أمير جادو بعد صراع مع السرطان

11 يونيو 2024
تميّز أمير جادو بتأليف موسيقى تصويرية لأعمال سينمائية وتلفزيونية (فيسبوك)
+ الخط -
اظهر الملخص
- أُقيمت جنازة الملحن المصري أمير جادو في مسجد السلام بالقاهرة، بحضور المقربين وأسرته، ومن المقرر إقامة العزاء في مسجد القوات المسلحة.
- توفي أمير جادو بعد معركة مع سرطان العظم، تاركًا إرثًا فنيًا غنيًا بالتعاون مع كبار المطربين وحصوله على جائزة أفضل موسيقى تصويرية لفيلم "صندوق الدنيا".
- ساهم جادو في السينما والتلفزيون بأعمال موسيقية متنوعة، شملت أفلامًا ومسلسلات، بما في ذلك إنتاجات سعودية، مثل "حضرة الموقف" و"بتوقيت مكة".

أقيمت جنازة الملحن المصري أمير جادو بمسجد السلام في حي مدينة نصر، في القاهرة، بعد ظهر الثلاثاء، بحضور المقربين منه وأفراد أسرته. ومن المقرر أن يقام العزاء غداً الأربعاء في مسجد القوات المسلحة.

محطات في مسيرة أمير جادو

وكان الموسيقار الراحل أمير جادو قد رحل الثلاثاء بعد صراع استمر عدّة سنوات مع مرض سرطان العظم، وذلك إثر مسيرة فنية تعاون خلالها مع عددٍ كبير من أهم المطربين على الساحة الفنية مثل عمرو دياب، ومحمد حماقي، وتامر عاشور. وسبق أن حصل أمير جادو على جائزة أفضل موسيقى تصويرية عن فيلم "صندوق الدنيا" من إخراج عماد البهات، ضمن 4 جوائز فاز بها الفيلم ضمن مسابقة جمعية كتاب ونقاد السينما عام 2021.

كما ألّف الراحل الموسيقى التصويرية لعدد من الأفلام على مدى سنوات طويلة منها فيلم "مش مهم"، إضافةً إلى مشاركته في الإنتاجات السعودية، من خلال تأليف موسيقى مسلسلات منها "حضرة الموقف" و"بتوقيت مكة"، إضافة إلى فيلم "بخروش"، الذي شارك في مهرجان أفلام السعودية.

المساهمون