دلال أبو آمنة: لهذا السبب رفضت الغناء في "إكسبو دبي 2020"

02 فبراير 2022
تقدّم أبو آمنة برنامج "مشوار ستي" عبر "العربي 2" (فيسبوك)
+ الخط -

شرحت الفنانة الفلسطينية دلال أبو آمنة، سبب رفضها المشاركة في حفلات فنية بدولة الإمارات خلال العامين الأخيرين، رغم دعوتها أكثر من مرة من قبل جهات رسمية في الدولة.

وقالت أبو آمنة في تدوينة عبر صفحتها على "فيسبوك"، إنها رفضت المشاركة في الحفلات المرافقة لمعرض "إكسبو دبي 2020"، بسبب التمادي "في تجاهل مشاعر وحقوق الشّعب الفلسطيني، خصوصاً بعدما حصل في اليومين الأخيرين"، في إشارة لاحتفال المعرض بالكيان الصهيوني بحضور الرئيس الإسرائيلي.

وبينت أبو آمنة أن رفضها يأتي انطلاقاً من الواجب في اتخاذ موقف واضح، ضدّ كلّ ما يتعارض مع القضيّة الفلسطينيّة. ونوهت قائلة: "ينبع هذا القرار من قناعات شخصيّة تخصّنا ولا نفرضها على أحد، فلكلّ إنسان حريّته في تحديد مسيرته الفنيّة تبعاً لاعتباراته المهنية، ومبادئه الشخصية، والقيم الإنسانيّة التي تربّى عليها".

وأشارت إلى أنها مستعدة مستقبلاً للمشاركة في تقديم عروض فنية وموسيقية في دولة الإمارات، في حال تلقت عروضاً من مهرجانات أخرى لا تتعارض مع مواقفها الوطنية، تأكيداً على ضرورة إيصال صوت القضية الفلسطينيّة إلى كلّ مكان، وبكلّ الطّرق الممكنة، "لتبقى حيّة في نفوس الشّرفاء".

وتطلّ أبو آمنة أسبوعياً على الجمهور في برنامج "مشوار ستي" الذي تعرضه قناة "العربي 2"، فتتنقل من مدينة فلسطينية إلى أخرى، وتستعيد مع الفلسطينيين هناك التراث الشعبي والفلكلوري لكل مدينة وبلدة، إلى جانب تسليط الضوء على العادات والتقاليد والأعراف الاجتماعية، في قالب فني.

المساهمون