دانيال داي-لويس يعود إلى التمثيل بفيلم من إخراج نجله

02 أكتوبر 2024
دانييل داي-لويس في حفل توزيع جوائز أوسكار عام 2013 (جيسون ميريت/Getty)
+ الخط -

تراجع دانيال داي-لويس عن قراره باعتزال التمثيل، بعد مرور سنوات على طرح فيلمه الأخير، إذ سيعود بفيلم من إخراج نجله رونان داي-لويس، وفقاً لما أعلنته شركتا الإنتاج فوكس فيتشرز وبلان بي، الثلاثاء.

الفيلم المنتظر الذي يحمل عنوان "إنيمون" Anemone هو الأول لرونان داي-لويس، وسيكون من بطولة والده دانيال داي-لويس وشون بين وسامانثا مورتون. كتب الفيلم الأب نجله، وقيل إنه يستكشف "العلاقات المعقدة بين الآباء والأبناء والإخوة، وديناميكيات الروابط الأسرية".

كان دانيال داي-لويس (67 عاماً) قد أعلن اعتزاله التمثيل عام 2017، بعد توليه بطولة فيلم "فانتوم ثريد" Phantom Thread للمخرج بول توماس أندرسن، المتعاون معه عام 2007 في "ذير ول بي بلود" There Will Be Blood، الذي -بفضل دوره فيه- نال ثاني جائزة "أوسكار" أفضل ممثل، هو الحاصل على تمثالي "أوسكار" آخرين، عن دوريه في "ماي لِفت فووت" My Left Foot عام 1989 للإيرلندي جيم شيريدان، و"لينكولن" Lincoln عام 2012 للأميركي ستيفن سبيلبيرغ.

وقال حينها لمجلة دبليو: "طوال حياتي، كنت أتحدث عن ضرورة توقفي عن التمثيل، ولا أعلم لماذا كان الأمر مختلفًا هذه المرة، لكن الدافع للتوقف ترسخ في داخلي، وأصبح لا مفر منه".

وأصبح ظهور دانيال داي-لويس علناً نادراً منذ ذلك الوقت. ولكن في يناير/كانون الثاني، ظهر بشكل مفاجئ في حفل توزيع جوائز المجلس الوطني للمراجعة السينمائية لتقديم جائزة إلى المخرج مارتن سكورسيزي الذي تعاون معه في فيلمي "غانغز أوف نيويورك" Gangs of New York عام 2002 و"ذي إيج أوف إنسنس" The Age of Innocence عام 1993. رونان داي لويس (26 عاماً) رسام سبق له عرض أعماله في نيويورك.

المساهمون