ثنائي ينزلق من طائرة في نيويورك بسبب "نوبة هلع"

28 ديسمبر 2020
يواجه الثنائي عدة تهم (ديفيد ماكنيو/Getty)
+ الخط -

 انزلق ثنائي عبر منزلق الطوارئ من طائرة تابعة لشركة "دلتا إيرلاينز" تتجه إلى المدرج في مطار لاغوارديا بولاية نيويورك الأميركية، يوم الاثنين. وبرّر أحدهما هذا التصرّف بـ"نوبة هلع" أصابته.

ووفقاً لبيانات من جلسة استماع تعود إلى يوم الثلاثاء الماضي، شعر الراكب بأنه بحاجة إلى المغادرة وإلا سيفقد السيطرة، ثم تجاوز أحد أفراد الطاقم، وفتح باب المقصورة وانزلق عبر منزلق الطوارئ مع راكبة أخرى وكلبهما.

الرجل البالغ من العمر 31 عاماً، أنطونيو موردوك، والراكبة الأخرى، بريانا غريكو البالغة من العمر 23 عاماً، ابتعدا عن الطائرة في مرر الإقلاع. وقالت السلطات إنه تم العثور عليهما في وقت لاحق في منطقة محظورة.

وقالت المتحدثة باسم هيئة الموانئ في نيويورك ونيوجيرسي، لينيس فالينز،  إن كلاً من موردوك وغريكو يواجهان اتهامات بـ"التعدي الجنائي" و"الأذى الإجرامي" و"التعريض المتهور للخطر".

وذكرت قناة WCBS، التابعة لشبكة CNN، أنه عندما غادر محكمة جنائية في كوينز يوم الثلاثاء، قال موردوك "أصبت بالذعر. أعاني من نوبات هلع. هذا كل شيء. لم أتسبب بالأذى لأحد. لدي مشاكل نفسية".

وقال أحد الركاب إن الطيار أبلغهم عبر مكبرات الصوت في المقصورة أنه تم فتح الباب، لكنه لم يقل إن ركاباً فروا، وظلّت الطائرة على المدرج لأكثر من ساعة قبل أن تعود إلى البوابة.

وقال المتحدث باسم "دلتا"، مورغان دورانت، إنه بعد خروج موردوك وغريكو عادت الطائرة إلى البوابة وهبط الركاب بشكل طبيعي، وإن شركة الطيران تمكنت من استيعاب الركاب المتبقين في رحلات بديلة.

دلالات
المساهمون