ثعبان بطول 5 أمتار يبتلع امرأة في إندونيسيا

10 يونيو 2024
تم العثور عليها بكامل ملابسها داخل الثعبان (Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- في وسط إندونيسيا، تم العثور على امرأة تبلغ من العمر 45 عامًا ميتة داخل بطن ثعبان شبكي يبلغ طوله حوالي خمسة أمتار، مما يمثل الحالة الخامسة على الأقل لشخص يلتهمه ثعبان في البلاد منذ عام 2017.
- الضحية، التي كانت أمًا لأربعة أولاد وتعيش في قرية كاليمبانج، اختفت مساء الخميس قبل أن يكتشف زوجها جثتها داخل الثعبان بعد عملية بحث شارك فيها سكان القرية.
- تسلط هذه الحادثة الضوء على خطر الثعابين الشبكية، وهي من أطول الثعابين في العالم، والتي تعيش في جنوب آسيا وتتغذى على الثدييات الكبيرة، على الرغم من أن التقارير عن مقتل البشر بها تعد نادرة.

عثر على امرأة ميتة داخل بطن ثعبان بعد أن ابتلعها بالكامل في وسط إندونيسيا، حسبما أفاد مسؤول محلي، يوم السبت، وهي الشخص الخامس على الأقل الذي يلتهمه ثعبان في البلاد منذ عام 2017.

واكتشف زوج فريدة البالغة من العمر 45 عامًا ومن سكان قرية كاليمبانج في مقاطعة سولاويسي الجنوبية، جثتها، يوم الجمعة، داخل ثعبان شبكي يبلغ طوله حوالي خمسة أمتار (16 قدمًا).

وبحسب تصريح لزعيم القرية سواردي روسي، لوكالة فرانس برس، اختفت فريدة، وهي أم لأربعة أولاد، مساء الخميس، لتبدأ عملية البحث عنها. وأوضح سواردي أن زوجها قد "عثر على متعلقاتها... الأمر الذي أثار شكوكه. ثم قام سكان القرية بتفتيش المنطقة. وسرعان ما عثروا على ثعبان ببطن كبير". وأضاف: "اتفقوا على شق بطنه. وبمجرد أن فعلوا ذلك، ظهر رأس فريدة على الفور". ليتم العثور عليها بكامل ملابسها داخل الثعبان.

حوادث لأشخاص ابتلعهم ثعبان بالكامل

وقضى عدد من الأشخاص في إندونيسيا خلال السنوات الأخيرة بعدما ابتلعتهم ثعابين.
ففي العام الماضي، قتل سكان منطقة تينانجيا بجنوب شرق سولاويزي ثعبانًا يبلغ طوله ثمانية أمتار، تم العثور عليه وهو يخنق ويأكل أحد المزارعين في إحدى القرى.

وفي عام 2022، قُتلت امرأة في مقاطعة جامبي بإندونيسيا بعدما ابتلعها ثعبان، حسبما ذكرت هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) نقلاً عن وسائل إعلام محلية.

وفي عام 2018، تم العثور على امرأة ميتة داخل ثعبان يبلغ طوله سبعة أمتار في بلدة مونا بجنوب شرق سولاويزي. وبحسب ما صرح به المسؤولون آنذاك فإن الضحية، وطيبة، البالغة من العمر 54 عاماً، قد اختفت أثناء رعايتها حديقة الخضروات الخاصة بها بالقرب من قريتها.

وفي عام 2017، فُقد مزارع في سولاويزي الغربية قبل العثور عليه حيًا وقد ابتلعه ثعبان، يبلغ طوله أربعة أمتار في مزرعة لزيت النخيل. 

يعتبر الثعبان الشبكي من أطول الثعابين في العالم، وفقا لمتحف التاريخ الطبيعي في لندن، وتستوطن في جنوب آسيا ويمكن أن يصل طول أحدها  إلى أكثر من 20 قدمًا. وتم اكتشاف أطول ثعبان شبكي عثر عليه في البرية على الإطلاق في عام 1912، وفقًا للمتحف، وقد بلغ طوله حوالي 33 قدمًا، أي أنه "أطول من الزرافة". 

تمسك الثعابين الشبكية بفرائسها بعشرات الأسنان الحادة المنحنية ثم تضغط عليها حتى الموت قبل أن تبتلعها بالكامل، ومن المعروف أنها تتغذى على القرود والخنازير والثدييات الأخرى، وبالرغم من سمعتها كائنا "عدوانيا" إلا أن التقارير عن مقتل البشر بواسطة الثعابين تعد نادرة للغاية.
(فرانس برس، العربي الجديد)

 

 

المساهمون