انخفاض حاد في عدد مستخدمي "ثريدز"

17 اغسطس 2023
انخفض استخدام "ثريدز" حتى في الولايات المتحدة (عمر ماركيز/Getty)
+ الخط -

تراجع عدد مستخدمي نسخة "أندرويد" من تطبيق ثريدز، المنافس لـ"إكس"، إلى 10.3 ملايين مستخدم نشط يومياً اعتباراً من 7 أغسطس/ آب، في تراجع عن 49.3 مليوناً في 7 يوليو/ تموز، وقت ذروة المنصة.  

وأفاد تقرير لشركة سيميلار ويب للتحليلات بأنه، حتى في الولايات المتحدة حيث كان التفاعل أعلاه عند طرح "ثريدز"، انخفض الوقت الذي يقضيه المستخدم على التطبيق بنسبة 85 في المائة.

وكان متوسط الوقت الذي يقضيه المستخدمون النشطون على التطبيق يومياً حول العالم نحو 14 دقيقة. لكنه كان أعلى بشكل ملحوظ في الولايات المتحدة بـ21 دقيقة، وذلك حتى 7 يوليو. أما بحلول 7 أغسطس، فقد انخفض إلى 3 دقائق فقط.

وعلى سبيل المقارنة، لدى "إكس" (تويتر سابقاً) أكثر من مائة مليون مستخدم نشط يومياً على "أندرويد" وحده، وهم يقضون عليه باستمرار نحو 25 دقيقة يومياً.

انطلق "ثريدز" وسط ضجة ضخمة في بداية يوليو، مدعوماً بإدخال مستخدمي "إنستغرام" شبه الفوري إلى التطبيق الجديد المستند إلى التدوينات المكتوبة.

سوشيال ميديا
التحديثات الحية

ومع ذلك، فإن الطفرة في المستخدمين لم تدم. ازدهر عدد النشطين في اليومين الأولين عندما كان المستخدمون الجدد منشغلين باستكشاف التطبيق ومعرفة من يستخدمه، ولكن ذلك تلاشى بسرعة.

وعلى الرغم من أن الهاربين من "إكس" قد يقدّرون "ثريدز" بسبب غياب المشكلات الكبرى التي ابتُلي بها الموقع منذ استحواذ إيلون ماسك عليه، فإن "ثريدز" لا يزال يفتقد إلى الكثير من الميزات والمحتوى المثير للاهتمام الذي يجعل مستخدمي "إكس" يعودون إليه.

المساهمون