انتشال 4 جثث وسط حطام يخت مايك لينش قبالة صقلية

21 اغسطس 2024
جهود البحث عن مفقودي يخت بورتيتشيلو،21 أغسطس 2024 (ألبرتو لو بيانكو/Getty)
+ الخط -

عثرت فرق الإنقاذ على أربع جثث اليوم الأربعاء وسط حطام يخت تملكه زوجة رجل الأعمال البريطاني الشهير مايك لينش وتعرّض للغرق، بحسب ما نقلته وكالة رويترز للأنباء عن مصادر مطلعة على عملية الإنقاذ. ولم تفصح السلطات بعد عن هوية القتلى. ونُقلت ثلاث جثث إلى مستشفيات قريبة للتعرف إلى أصحابها رسمياً، فيما نقلت السلطات الجثة الرابعة إلى البر مع حلول المساء.

وغرق يخت كبير يرفع علم بريطانيا وطوله 56 متراً، وعلى متنه 22 شخصاً في أثناء توقفه قبالة ميناء بورتيتشيلو بسبب عاصفة عاتية قبل الفجر يوم الاثنين. وكان اليخت، الذي بُني عام 2008 من قبل شركة بيريني نافي الإيطالية متاحاً للتأجير مقابل 215 ألف دولار في الأسبوع، ويملك واحداً من أطول الصواري من نوعه في العالم. وقد دعا لينش (59 عاماً)، رائد الأعمال البارز في مجال التكنولوجيا، أصدقاء إلى اليخت احتفالاً بتبرئته أخيراً من محاكمة في الولايات المتحدة بتهمة الاحتيال.

مفقودو يخت لينش والناجون

وذكرت صحيفة ديلي تليغراف أن اثنين من القتلى هم لينش وابنته البالغة من العمر 18 عاماً. وأحجمت السلطات المحلية في صقلية عن التعليق على ذلك التقرير. ومن بين المفقودين جوناثان بلومر، رئيس مجلس إدارة مورغان ستانلي إنترناشونال غير التنفيذي وزوجته جودي، وكريس مورفيلو، المحامي في مكتب كليفورد تشانس الذي مثل لينش في المحاكمة، وزوجته.

وتمكّن 15 شخصاً، من بينهم زوجة لينش مالكة القارب، أنجيلا باكاريس، ورضيعة عمرها عام واحد من الفرار قبل غرق اليخت. كذلك تمكّنت فرق الإنقاذ يوم الاثنين من انتشال جثة الطاهي الذي كان على متن اليخت وحددت السلطات أنه مواطن من أنتيغوا يحمل الجنسية الكندية أيضاً واسمه ريكاردو توماس.

وهناك علامات استفهام عدة حول ملابسات غرق اليخت الفاخر المجهز بكل وسائل الرفاهية والتأمين في غضون دقائق فحسب، وفقاً لما يرويه الشهود من دون أن يلحق الضرر بأي يخت آخر كان متوقفاً بجواره بسبب تلك العاصفة.

(رويترز، العربي الجديد)

المساهمون