النجمة الإيطالية جينا لولوبريجيدا تعلن ترشحها للانتخابات العامة

16 اغسطس 2022
أتمت عامها الـ95 في يوليو/تموز الماضي (دانييل فينتوريلّي/Getty)
+ الخط -

أعلنت النجمة السينمائية، جينا لولوبريجيدا، أنها ستترشح للانتخابات العامة في بلادها الشهر المقبل، لأنها "سئمت نزاعات السياسيين".

جينا لولوبريجيدا التي أتمت عامها الـ95 في يوليو/تموز الماضي تسعى لأن تكون عضوة في مجلس الشيوخ عن حزب إيطاليا السيادي والشعبي (ISP)، وهو تحالف سياسي جديد يوروسيبتيك، ومناهض لرئيس البلاد ماريو دراغي الذي يعارض إرسال الأسلحة إلى أوكرانيا.

وصرحت لولوبريجيدا، للصحافة المحلية، بأنها تأثرت بأسلوب المهاتما غاندي اللاعنفي، وبأنها كانت صديقة لرئيسة وزراء الهند أنديرا غاندي. وأضافت: "كنت ألتقيها في كل مرة زارت فيها روما. كانت امرأة استثنائية".

كانت جينا لولوبريجيدا من أكثر ممثلات هوليوود تألقاً في عصرها الذهبي، واشتهرت بأفلام بينها "ذا هانشباك أوف نوتردام" The Hunchback of Notre Dame و"سولومون" Solomon و"شيبا" Sheba. وقالت، الشهر الماضي، إنها "مصممة على أن تظل مبدعة"، وإنها تريد الآن استخدام بعض هذه الطاقة "من أجل أمور مهمة، وتحديداً في بلدها".

المرة الأخيرة التي حاولت فيها دخول المعترك السياسي كانت عام 1999، حين رشحت نفسها في الانتخابات البرلمانية الأوروبية عن الديمقراطيين بقيادة رومانو برودي. في يناير/ كانون الثاني الماضي، قالت المحكمة العليا الإيطالية إن لولوبريجيدا تحتاج إلى وصيّ قانوني لمنع الناس من استغلال ثروتها.

المساهمون