السجن عاماً واحداً للممثل الكوري يو آه إن بتهمة استخدام المخدرات

03 سبتمبر 2024
الممثل يو آه إن في مهرجان كان السينمائي، 17 مايو 2018 (Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- حُكم على الممثل الكوري الجنوبي يو آه إن بالسجن لمدة عام لاستخدامه غير القانوني لعقار بروبوفول المخدر في 181 مناسبة بين 2020 و2022.
- المحكمة أشارت إلى أن يو ارتكب الجرائم "متجاهلاً القوانين" وأظهر "عدم حذر تجاه المواد المخدرة"، بينما غُرّم الطبيب الذي وفّر له العقار بمبلغ 40 مليون وون.
- هذه المحاكمة تأتي ضمن سلسلة فضائح مخدرات في كوريا الجنوبية، حيث واجه نجوم آخرون اتهامات مماثلة، مثل جي دراغن ولي سون كيون.

حُكم على الممثل الكوري الجنوبي البارز يو آه إن بالسجن لمدة عام واحد، الثلاثاء، بعد إدانته بالاستخدام غير القانوني لعقار بروبوفول المخدر، بحسب وكالة يونهاب للأنباء.

واتُّهم يو، واسمه الحقيقي أوم هونغ سيك، باستخدام البروبوفول في 181 مناسبة بين عامي 2020 و2022. وقد تلقّى العقار في عيادات متخصصة بحجة إجراء عمليات تجميل.

وذكرت وكالة يونهاب أن الادعاء طلب سجن نجم فيلم "هيلباوند" أربع سنوات، لكنّ محكمة منطقة سيول المركزية حكمت على الممثل البالغ 37 عاماً بالسجن لعام واحد.

وأشار الحكم إلى أنّ الممثل "مذنب بما يتعلق بمختلف مشترياته الرامية إلى تعاطيه الاعتيادي للمخدرات". وأوضحت المحكمة أنّ يو ارتكب الجرائم "متجاهلاً القوانين مرعية الإجراء"، وأظهر "عدم حذر تجاه المواد المخدرة". فيما نقلت "يونهاب" عن يو آه إن قوله أمام المحكمة: "آسف لأنني أثرت قلق كثيرين".

وخلال الشهر الماضي، غُرّم الطبيب الذي وفّر البروبوفول للممثل من دون وصفة طبية مناسبة بمبلغ 40 مليون وون (30 ألف دولار).

مع أنّ البروبوفول يُستخدم في الأساس مخدراً جراحياً، يُساء استعماله أحياناً لأغراض ترفيهية، وغالباً بمشاركة متخصصين طبيين يبدون استعداداً لتوفيره من دون حاجة طبية قانونية. علماً أن جرعة زائدة من هذا العقار تسبّبت في وفاة نجم البوب مايكل جاكسون عام 2009.

وسطع نجم يو آه إن بعد ظهوره للمرة الأولى عام 2003، بعدما أدى دور البطولة في مجموعة من الأعمال الدرامية التلفزيونية والأفلام من مختلف الأنواع، وأصبح أحد الممثلين الأكثر شهرة في البلاد.

وهذه المحاكمة أحدث فضيحة مرتبطة بالمخدرات في كوريا الجنوبية. ففي حادثة مماثلة، واجه نجم البوب الكوري جي دراغن اتهامات بتعاطي المخدرات، وخضع لاستجواب في أحد مراكز الشرطة، لكنّ القضية أُسقطت في نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي بسبب عدم كفاية الأدلة.

وفي ديسمبر/ كانون الأول الماضي، انتحر الممثل لي سون كيون، المعروف بدوره في فيلم "بارازيت" الحائز جوائز أوسكار، بعد اتهامه بتعاطي المخدرات بشكل غير قانوني، ما أثار موجة غضب شعبية بشأن ما اعتبره كثيرون تحقيقاً مسرفاً تجريه الشرطة من دون أدلة واضحة.

وسنة 2012، أدين نائب رئيس شركة سامسونغ للإلكترونيات آنذاك، لي جاي يونغ، بالاستخدام غير القانوني للبروبوفول وغُرّم بـ70 مليون وون، وأُدين بتلقي المخدر بشكل متكرر في عيادة متخصصة بالجراحة التجميلية في سيول على مدى سنوات عدة.

(فرانس برس)

المساهمون