الذكاء الاصطناعي توقع الفائزين بجوائز أوسكار بنسبة نجاح 87.5 في المائة

13 مارس 2023
زادت نسبة الدقة هذا العام (رودين إكينروث/Getty)
+ الخط -

لسبع سنوات، واصل الذكاء الاصطناعي Swarm (سرب) من شركة Unanimous AI التبنؤ بالفائزين بجوائز أوسكار بنسبة نجاح تناهز 80 في المائة، وقد بلغت هذا العام 87.5 في المائة. 

وفي العام الماضي، توقع "سرب" بشكل صحيح 13 من أصل 16 فئة، لكنه فشل حينها في التنبؤ بشكل صحيح بجائزة أفضل فيلم وأفضل سيناريو أصلي وأفضل سيناريو مكيف. 

لكن النسبة زادت هذه السنة، إذ صدقت 14 من أصل 16 توقعاً، ما يعني دقة نسبتها 87.5 في المائة. 

ونجح "سرب" في توقع اكتساح Everything Everywhere All At Once الجوائز، والفوز بجائزة أفضل فيلم، وأفضل ممثلة، وأفضل سيناريو أصلي. 

كما توقع فوز All is Quiet on the Western Front كأفضل فيلم دولي، وGuillermo Del Toro's Pinocchio كأفضل فيلم رسوم متحركة طويل.

ويستخدم هذا الروبوت قوة القرارات الجماعية التفاعلية المعززة بالذكاء الاصطناعي لتحويل الأشخاص العاديين إلى صُنّاع قرار خبراء.

ولأن الأوراق الأكاديمية مملة، تختبر الشركة تقنيتها على الأحداث البارزة، من بينها السوبر بول وانتخابات 2020. 

وللعام السابع على التوالي، دعا الباحثون في Unanimous AI مجموعة من "عشاق الأفلام"، الذين اختيروا عشوائياً للمشاركة عبر الإنترنت في الوقت الفعلي والتنبؤ بجميع الفئات الرئيسية لجوائز الأوسكار.

واستغرقت عملية توقع جوائز أوسكار حوالي 30 دقيقة وأجريت بالكامل عبر الإنترنت.

وهذا ليس استفتاءً، بل تضخيم لذكاء المجموعات البشرية، إذ يشكل هؤلاء الأفراد نظاماً في الوقت الفعلي بوساطة خوارزميات ذكاء "سرب" لمساعدتهم على تعزيز قراراتهم. 

المساهمون