الحوثيون يحذّرون من استعمال إنترنت شركة ستارلينك

19 سبتمبر 2024
شعار شركة ستارلينك على الهاتف، 22 يوليو 2024 (Getty)
+ الخط -

استمع إلى الملخص

اظهر الملخص
- حذّرت حكومة الحوثيين في صنعاء المواطنين من التعامل مع شركة ستارلينك، معتبرةً خدماتها غير قانونية وتهديداً للأمن القومي اليمني.
- وصفت وزارة الاتصالات الحوثية السماح لستارلينك بتقديم خدماتها في "المناطق المحتلة" بانتهاك صارخ لسيادة اليمن، محملةً "المرتزقة" ومن يدعمهم المسؤولية الكاملة.
- أعلنت الحكومة الشرعية في عدن عن إطلاق خدمة ستارلينك رسمياً، مشيرةً إلى أنها ستوفر إنترنت عالي السرعة للمناطق النائية والمدن، مما يعزز التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

حذّرت حكومة الحوثيين في صنعاء جميع المواطنين من التعامل مع شركة ستارلينك التي تقدم خدمات الإنترنت الفضائي، كون خدماتها غير قانونية على حد قولها.

ونقلت وكالة سبأ بنسختها الحوثية عن مصدر مسؤول بوزارة الاتصالات وتقنية المعلومات في صنعاء عن إدانتها ورفضها قيام "مرتزقة العدوان على اليمن" بالسماح لشركة ستارلينك بتقديم خدمات الإنترنت الفضائي في "المناطق المحتلة".

واعتبر المصدر هذا الإجراء انتهاكاً صارخاً لسيادة اليمن، ويشكل في الوقت ذاته تهديداً كبيراً لأمنه القومي، فضلاً عن أنه يضرّ بنسيجه الاجتماعي. وقال البيان: "إن هذا التصرف يؤكد بوضوح استهتار المرتزقة بسيادة واستقلال اليمن، واستعدادهم للإضرار بأمن واستقرار الوطن لصالح قوى خارجية، لذا لم يكن مستغرباً أن يحظى القرار بترحيب أميركي".

وأكد البيان أن تقديم خدمات الإنترنت من قبل شركة أجنبية في أي منطقة في جميع أنحاء الجمهورية، يشكل تهديداً مباشراً للأمن القومي اليمني، ويقوّض القدرة على حماية خصوصية المواطنين وبياناتهم.

وحذّرت وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات، المواطنين من التعامل مع هذه الشركة وخدماتها كونها غير قانونية، محملةً من وصفتهم بالمرتزقة ومن يدعمهم المسؤولية الكاملة عن أي عواقب تترتب على هذا القرار.

مخاوف من "ستارلينك"

وشدّدت الوزارة على أنها ستتخذ التدابير اللازمة لحماية سيادة البلاد وأمنها، ومنع أية محاولات للمساس باستقلالها واستقرارها، داعية المواطنين إلى الوقوف صفاً واحداً في مواجهة هذا التهديد، ورفض أية محاولات للمساس بسيادة الوطن وأمنه.

وكانت المؤسسة العامة للاتصالات، التابعة للحكومة الشرعية في العاصمة المؤقتة عدن، قد أعلنت الأربعاء، عن إطلاق خدمة ستارلينك (الإنترنت الفضائي) رسمياً.

تكنولوجيا
التحديثات الحية

وقالت المؤسسة إن هذه الخدمة ستوفر إنترنت عالي السرعة وموثوقاً به للمناطق النائية والمدن، مما يساهم في تعزيز التنمية الاقتصادية والاجتماعية.
وكان مالك شركة سبيس إكس، إيلون ماسك، قد أعلن في منشور عبر منصته إكس تدشين خدمة الإنترنت عبر البث الفضائي "ستارلينك" في اليمن اعتباراً من فجر الأربعاء. 

المساهمون