الأغاني الأكثر استماعاً عبر "أنغامي" في 2020

25 ديسمبر 2020
أغنية "بالبنط العريض" للفنان حسين الجسمي حلت ثانياً (فيسبوك)
+ الخط -

أعلنت المنصة العربية "أنغامي" عن قائمتها السنوية للأغاني والفنانين الأكثر استماعاً في 2020. واستحوذت الأغنية المصرية على المراتب الثلاث الأولى.

حصلت أغنية "بنت الجيران" لفنان المهرجانات المصري حسن شاكوش على المرتبة الأولى، بأكثر من 22 مليون استماع، تلتها "بالبنط العريض" للفنان الإماراتي حسين الجسمي، بنحو 16 مليون استماع، ثم حلت "عود البطل"، لحسن شاكوش أيضاً، في المرتبة الثالثة بأكثر من 18 مليون استماع. 

وتواصل الأغنية المصرية الاستحواذ على المراتب الأولى من خلال أغنية "عدى الكلام" للفنان المغربي سعد لمجرد، قبل أن تحل الأغنية اللبنانية في المرتبة الخامسة مع "بتعرف شعور" لأدهم نابلسي. 

وعلى صعيد الأغاني العالمية، حلت أغنية "دانس مونكي" Dance Monkey في المرتبة الأولى، بـ26 مليون استماع، تلتها أغنية "ميموريز" Memories من فرقة "مارون فايف" في المرتبة الثانية بنحو 11 مليون استماع، ثم Everything I Wanted للفنانة الشابة بيلي أيليش، بنحو 9 ملايين استماع.

وتصدر عمرو دياب ومحمد حماقي وتامر حسني وحسين الجسمي وشيرين عبد الوهاب مقدمة ترتيب الفنانين الأكثر استماعاً في مصر. وحُجزت المراتب الأولى في الخليج العربي لحسين الجسمي وأصالة وعيسى المرزوق وعبد المجيد عبد الله ومحمد الشحي. وكانت المراتب الأولى في شمال أفريقيا من نصيب سعد لمجرد والشاب خالد وحاتم عمور و"ديدين كانون 16" وزهير البهاوي. 

وحلّت بيلي أيليش وسِيا ودوا ليبا وأريانا غراندي وهالزي في مقدمة ترتيب الفنانين الأكثر استماعاً في "أنغامي" على الصعيد الدولي.

المساهمون