استياء مصري من دهس ضابط أسرة كاملة والتعتيم على الحادثة

03 يوليو 2023
مغردون مصريون ينتقدون غياب أي بيانات عن تفاصيل الحادث ودوافعه (Getty)
+ الخط -

سادت مواقع التواصل المصرية حالة من الاستياء والغضب، إثر انتشار أنباء واقعة دهس ضابط عائلة كاملة بسيارته الفارهة، في مدينة "مدينتي" الفارهة شرق العاصمة، بعد مشادة بسبب خدش طفل من العائلة سيارته.

وبالتزامن مع غياب المعلومات والبيانات الرسمية، ووفق التغريدات، فإن الضحية صيدلانية تدعى بسمة علي حسنين، وقد توفيت على الفور، وزوجها بيطري يدعى حمدان زكي، أُصيب هو والطفلان بكسور وكدمات خطيرة.

مواقع التواصل تناقلت أخبار الحادث، وانتقد المغردون الغياب الكامل لأي بيانات من الشرطة أو النيابة عن تفاصيل الحادث ودوافعه، أو من منتجع "مدينتي"، وتعتيم وسائل الإعلام التي تسيطر عليها الأجهزة السيادية، وتعمد عدم ذكرها وظيفة المتهم، والتلميح لعدم معاقبة الضابط، أو محاباته من قبل جهاز الشرطة والقضاء، نظرا لطبيعة عمله.

وكتبت الشاعرة مروة مأمون: "النيابة أصدرت بيان بشأن حادث مدينتي ولا لسة؟ التفاصيل المنشورة على جروبات مدينتي مروعة لدرجة إني مش عايزة أصدق إن ده حصل بجد!".

بينما عبرت المدونة زنوبيا عن صدمتها، وهاجمت حياة "الكومباوندات" أو التجمعات السكنية الخاصة، وغردت: "موضوع حادثة مدينتي دي مرعب الصراحة طبعا فى تفاصيل كتيرة قاعدة تتغير بس الثبات إن في إجرام وجنون والصراحة بقى إعلان مدينتي والكومنيتي بتاعها كان فقاعة انفجرت وشوفنا إن ممكن تدفع فلوس قد كده وفي النهاية الجريمة وراءك".

واتفقت معها علا عثمان بالقول: "اللي يخض حقيقي هو إني متخضتش من بشاعة جريمة مدينتي ومبقتش اتخض خلاص من بشاعة أي حاجة تحصل في مصر!".

وعن غياب العدالة واختلال توازنات المجتمع، ذكّر مصطفى غاندي بحادث سابق، وغرد: "‏على يقين من الظابط اللي ارتكب الجريمة دي مش هيتعاقب، وعلى يقين إننا هنشوف ناس طالعة تدافع عنه زي الطيار اللي ضرب التمريض بالكرباج".

كذلك، قارن إمام بحادث آخر كشف تناقض الدولة في التعامل مع المواطنين، وتساءل: "الشرطة قبضت على اللي خرم عمود المونوريل وجابت أدوات الجريمة ومراته وابنه وتقريباً الزبون اللي اشتري منه والجردل وأنبوبة بوتجاز وشمعت محلة وغرمته 120 ألف جنيه. حلو قوي كده... محدش قبض على الظابط اللي دهس عيلة كاملة وموت أب وأم وساب أطفالهم بعاهات مستديمة؟؟؟".

وعن التعتيم الاعلامي، غرد وائل: "حادثة مرعبة في مدينتي وما حدش جاب سيرتها لأنها تخص طبيب برتبة نقيب!!"، وردت منال على تغريدة لموقع "القاهرة 24" الذي انفرد بنشر الخبر دون تفاصيل، وحذفه لاحقا، وتساءلت: "ليه مش كاتبين وظيفته إيه؟".

المساهمون