استشهاد مراسل تلفزيون فلسطين في غزة محمد أبو حطب وأفراد أسرته بقصف إسرائيلي

غزة

العربي الجديد

لوغو العربي الجديد
العربي الجديد
موقع وصحيفة "العربي الجديد"
03 نوفمبر 2023
+ الخط -

أعلن تلفزيون فلسطين الرسمي استشهاد مراسله في قطاع غزة محمد أبو حطب مساء الخميس في قصف إسرائيلي على شقته. وأشار التلفزيون إلى "استشهاد مراسلنا الزميل محمد أبو حطب وأفراد من عائلته في قصف إسرائيلي استهدف منزله في خان يونس" في جنوب قطاع غزة.

وذكرت مصادر طبية في مستشفى ناصر في خان يونس لوكالة فرانس برس، أن الضربة أوقعت 11 شهيداً.

وفي آخر رسالة له على الهواء قبيل استشهاده، قال أبو حطب البالغ 52 عاماً في اليوم السابع والعشرين للعدوان الإسرائيلي الوحشي على قطاع غزة: "لا تزال ثلاجات المشافي تمتلئ بالشهداء ولا يزال هناك تحت الأنقاض مواطنون وشهداء تم قصفهم وردم منازلهم فوق رؤوسهم".

واستشهد 27 صحافياً على الأقل في قطاع غزة منذ بدء العدوان، وفق أرقام نقابة الصحافيين الفلسطينيين التي أصدرت بياناً، دعت فيه الصحافيين في كل أنحاء العالم إلى التحرك لوقف القصف في قطاع غزة.

كذلك لا يزال مصير الصحافيين المفقودين نضال الوحيدي وهيثم عبد الواحد مجهولاً، وقد أيدت المحكمة العليا الإسرائيلية، أخيراً، قرار جيش الاحتلال، رافضةً استئنافاً للكشف عن مصير الصحافيين.

ذات صلة

الصورة
شعار ويكيبيديا 23/2/2024 (ماتيوس سلودكوفسكي/Getty)

منوعات

قرر محرّرو موسوعة ويكيبيديا بنسختها الإنكليزية، أحد أكثر المواقع الإلكترونية المقصودة حول العالم، أن رابطة مكافحة التشهير (ADL) مصدر "غير موثوق".
الصورة
مخيمات النازحين في رفح بجنوب غزة، في 25 يونيو 2024 (فرانس برس)

مجتمع

تعيش مخيمات النازحين في غزة على وقع مأساة إنسانية متفاقمة، وسط برك مياه الصرف الصحي وأكوام القمامة المتراكمة وحرارة الصيف القائظ..
الصورة
الناشط الأميركي سيرغي كوستين (العربي الجديد)

سياسة

روى عضو حركة كود بينك الناشطة ضد الحروب الأميركية سيرغي كوستين، لـ"العربي الجديد"، تفاصيل فصله من عمله على خلفية دعمه وقف إطلاق النار في غزة.
الصورة
تظاهرة في واشنطن أمام مقر إقامة يوآف غالانت 24/6/2024 (محمد البديوي)

سياسة

تظاهر عشرات الناشطين، في ساعة متأخرة مساء أمس الاثنين، أمام مقر إقامة وزير الأمن الإسرائيلي يوآف غالانت بالعاصمة الأميركية واشنطن.
المساهمون