ارتفاع عدد الصحافيين الشهداء في غزة إلى 158

06 يوليو 2024
في وداع سعدي مدوخ وأحمد سكر، 6 يوليو 2024 (داود أبو الكاس/ الأناضول)
+ الخط -
اظهر الملخص
- استشهد خمسة صحافيين فلسطينيين في غارتين إسرائيليتين على مخيم النصيرات ومدينة غزة، ليرتفع عدد الصحافيين الذين قتلتهم قوات الاحتلال منذ السابع من أكتوبر إلى 158.
- قتلت قوات الاحتلال ثلاثة صحافيين في مخيم النصيرات، هم أمجد جحجوح وزوجته وفاء أبو ضبعان ورزق أبو شكيان، واستشهد الصحافيان سعدي مدوخ وأحمد سكر في غارة على حي الدرج.
- منذ بدء العدوان الإسرائيلي على غزة، استشهد 38,098 شخصاً وأصيب 87,705 آخرون، وفقاً لوزارة الصحة في غزة.

استشهد خمسة صحافيين فلسطينيين في غارتين إسرائيليتين على مخيم النصيرات ومدينة غزة، وذلك خلال أقل من 12 ساعة، ليرتفع عدد العاملين في هذه المهنة الذين قتلتهم قوات الاحتلال الإسرائيلي منذ السابع من أكتوبر/ تشرين الأول الماضي إلى 158، وفقاً للمكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة.

فقد قتلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم السبت، ثلاثة صحافيين، هم أمجد جحجوح وزوجته وفاء أبو ضبعان ورزق أبو شكيان بقصف استهدف منزل الأخير في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة. كما استشهد، مساء أمس الجمعة، الصحافيان الفلسطينيان سعدي مدوخ وأحمد سكر، إثر غارة إسرائيلية استهدفت منزلاً لعائلة مدوخ في حي الدرج في مدينة غزة.

ونعت فرقة "صول" سعدي مدوخ "المخرج والمصور الفلسطيني والمنتج الذي يمتلك شركة ديبشوت للإنتاج الفني والإعلامي"، وأشارت إلى أن "آخر نشاطاته الفنية مع فرقة صول كانت من خلال إنتاج مجموعة كبيرة من الكليبات على مدار سنة كاملة ما قبل الحرب...". وأضافت: "لم يكل و لم يمل ولا للحظة، كان دائماً مليئاً بالشغف والأفكار الإبداعية التي كانت دائماً وقوداً نستمر من خلاله في نشر إرثنا الثقافي الفلسطيني".

وباستشهاد الصحافيين الخمسة، ترتفع الحصيلة منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 158 صحافياً فلسطينياً وعاملاً في المجال الإعلامي.

منذ السابع من أكتوبر، يشن الاحتلال الإسرائيلي حرب إبادة على الفلسطينيين في قطاع غزة، أدت إلى استشهاد 38 ألفاً و98 شخصاً على الأقل. وأفادت وزارة الصحة في غزة، في بيان اليوم السبت، بأنها أحصت بين من وصلوا إلى المستشفيات في الثمانية والأربعين ساعة الماضية 87 شهيداً على الأقل. وأضافت أن عدد المصابين بلغ 87 ألفاً و705 إصابات.

المساهمون