إطلاق هاتف "باربي" القابل للطي: مكالمات ورسائل فقط

28 اغسطس 2024
يتزامن الإطلاق مع إتمام دمية باربي عامها الخامس والستين هذا العام (إكس)
+ الخط -

أعلنت شركة إتش إم دي غلوبال المصنعة للهواتف التي تحمل علامة نوكيا أنها تعاونت مع شركة صناعة الألعاب "ماتيل" لإطلاق هاتف "إتش إم دي باربي" HMD Barbie، وهو هاتف وردي اللون وصغير الحجم قابل للطي بتصميم كلاسيكي وفيه القليل من خصائص الهواتف الذكية.

تم الإعلان المسبق عن الهاتف في مؤتمر Mobile World Congress في وقت سابق من هذا العام، والآن أصبح هاتف "إتش إم دي باربي" رسميًا، وسيطرح للبيع اعتبارا من اليوم الأربعاء بسعر 99 جنيها إسترلينيا (131.24 دولارا).

هاتف باربي هو هاتف تقليدي جدًا؛ لا توجد عليه تطبيقات، يسمح فقط بإجراء المكالمات وإرسال الرسائل النصية. تروّج له "إتش إم دي" كجهاز لمساعدة الأشخاص على التخلص من الإدمان الرقمي حتى يتمكنوا من "أخذ إجازة من هاتفك الذكي". وهذا شيء مؤكد، لأن شاشته الصغيرة التي يبلغ حجمها 2.8 بوصة ربما لن تساعد على القيام بالكثير، كما أن كتابة الرسائل النصية باستخدام تقنية T9 ستكون أصعب. وزود الهاتف بكاميرا دقتها 5 ميغابكسل مع فلاش مدمج، والتي، كما تشير الشركة، مثالية للحصول على مظهر الكاميرا الرقمية المبكر الذي أصبح شائعًا الآن.

الهاتف نفسه قد يكون بسيطًا، لكن الجو العام ليس كذلك. حيث يأتي هاتف باربي مع أغطية بطاريات إضافية، وسوار معصم من الخرز، ولاصقات لتخصيص المظهر أكثر. حتى لعبة "الأفعى" الكلاسيكية حصلت على لمسة باربي. 

ويتزامن الإطلاق مع إتمام دمية باربي عامها الخامس والستين هذا العام، ويأتي بعد نجاح فيلم "باربي" العام الماضي الذي قامت ببطولته مارغو روبي، والذي حقق 1.4 مليار دولار في شباك التذاكر عالمياً. وتشير تقديرات شركة الأبحاث سي.سي.إس إنسايتس إلى أن "إتش إم دي" قد تبيع أكثر من 400 ألف هاتف باربي في بريطانيا، حيث يتوفر من خلال شركتي فودافون وأرغوس.

وأطلقت "إتش إم دي" الفنلندية، المدعومة من "غوغل" التابعة لـ "ألفابت" و"كوالكوم"، عددا من الهواتف الكلاسيكية التي تضم القليل من خصائص الهواتف الذكية، وهو ما تضمن إعادة إصدار نسخ جديدة من هواتف نوكيا الكلاسيكية مثل 3210 و3310.

(الدولار = 0.7543 جنيه إسترليني)

 (رويترز، العربي الجديد)

المساهمون