إصابات في صفوف طاقم "غلادياتور 2"

10 يونيو 2023
راسل كرو في "غلادياتور" (Getty)
+ الخط -

تعرّض عدد من أفراد طاقم الجزء الثاني من فيلم "غلادياتور" Gladiator لإصابات، أثناء تصوير أحد مشاهده في المغرب، في 7 يونيو/ حزيران الحالي.

وقال متحدث باسم شركة باراماونت بكتشرز المنتجة للعمل، لمجلة فرايتي، الجمعة: "خلال تصوير أحد مشاهد الجزء الثاني من فيلم غلادياتور، وقع حادث تعرض جراءه عدد من أفراد الطاقم لإصابات. تمكن الأشخاص المختصون الحاضرون في موقع التصوير من تقديم الرعاية اللازمة بسرعة لمن احتاجوها. كلهم في حالة مستقرة، ومستمرون في تلقي العلاج".

وأفاد شخص مطلع "فرايتي" بأن 6 أشخاص تلقوا العلاج، ولا يزال 4 منهم في المستشفى. عولج اثنان آخران من أفراد الطاقم في الموقع. وقع الحادث في نهاية يوم التصوير. لم يتعرض أي من الممثلين للأذى.

الجزء الثاني من الفيلم الملحمي الذي طرح عام 2000 يضم الممثلين بول ميسكال وبيدرو باسكال ودينزل واشنطن وكوني نيلسن. ريدلي سكوت الذي أخرج الجزء الأول من الفيلم يعود ليكمل عمله خلف الكاميرا، بينما تولى ديفيد سكاربا كتابة السيناريو.

كان "غلادياتور" من الأفلام الأكثر ربحاً في شباك التذاكر حول العالم حين طرح، إذ حصد 503 ملايين دولار، علماً أن ميزانية إنتاجه كانت 103 ملايين دولار. وفاز بجائزة أوسكار لأفضل فيلم، كما حصل بطله راسل كرو على جائزة أوسكار في فئة أفضل ممثل. أما الجزء الثاني منه فمن المقرر طرحه في دور السينما في 22 نوفمبر/ تشرين الثاني من عام 2024.

الفيلم يصور في المغرب، وكانت مواقع إخبارية محلية أفادت بأن هذا الإنتاج ساهم في تنشيط السياحة في مدينة ورزازات الملقبة بـ"هوليوود أفريقيا"، بعد حجز أغلب الفنادق من أجل إقامة طاقم التصوير. 

المساهمون