أوّل مهرجان للنحت على الرمال في الإسكندرية

05 مايو 2023
سيغلق الشاطئ أمام العموم طوال أيام المهرجان (خالد دسوقي/ فرانس برس)
+ الخط -

أعلنت السلطات في محافظة الإسكندرية، شمالي مصر، عن تنظيم أوّل مهرجان للنحت على الرمال، على شاطئ السرايا المطل على البحر المتوسط، يوم الأحد المقبل.

وذكر بيان لمحافظة الإسكندرية، اليوم الجمعة، أنّ المهرجان يقام بالتعاون مع جامعة الإسكندرية بين 7 و11 مايو / أيار الحالي، كما لفت إلى أنّه سيتم إغلاق الشاطئ طوال مدة المهرجان، حتى يتمكن جميع المشاركين من استكمال أعمالهم الفنية.

وقال رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف في الإسكندرية، الدكتور محمد عبد الرازق، إنّه تم تجهيز الشاطئ والمناطق المحيطة لاستقبال فعاليات المهرجان، الذي يعدّ الأوّل من نوعه في المدينة، مؤكداً على "تضافر جهود السلطات والهيئات المعنية لكي تظهر المدينة بالشكل الذي يليق بها أمام أهلها وزائريها".

وأوضح عبد الرازق أن عدد المشاركين في المهرجان 13 فناناً من كليات الفنون الجميلة والتربية النوعية بجامعة الإسكندرية وكلية التربية النوعية بجامعة مطروح وكلية التربية النوعية بجامعة دمياط.

ولفت إلى أنّه سيتم اختيار 3 فائزين من المشاركين في المهرجان للحصول على جوائز قيمة، كما سيتم عرض وتنظيم العديد من الفعاليات خلال أيام المهرجان، الذي يفتتح يومياً من الثامنة صباحاً وحتى السابعة مساءً.

وكانت محافظة الإسكندرية قد شهدت العام الماضي افتتاح أول شاطئ لفاقدي البصر على مستوى مصر في منطقة المندرة، شرقي المدينة.

المساهمون