أوركسترا قطر الفلهارمونية تمتع جمهور المونديال بروائع موسيقى كرة القدم

08 ديسمبر 2022
من الحفل على كورنيش الدوحة (قنا)
+ الخط -
وسط إقبال جماهيري كبير، أحيت أوركسترا قطر الفلهارمونية مساء الأربعاء، حفلاً فنياً متنوعاً في الهواء الطلق في كورنيش الدوحة. يقام هذا الحفل على هامش نهائيات كأس العالم 2022، بالتعاون بين أوركسترا قطر الفلهارمونية واللجنة العليا للمشاريع والإرث.
واستمتع الجمهور بالألحان العذبة للأوركسترا بقيادة المايسترو النمساوي يوهانس فوغل، مع مجموعة مختارة من أشهر أغاني كرة القدم مثل "واكا واكا" لشاكيرا، وWe Are The Champions لفرقة "كوين"، وأغاني كرة القدم القطرية التقليدية، و"هيا هيا"، وغيرها الكثير. وتفاعل الجمهور مع الأوركسترا، حيث تم إشراكه في بعض المقاطع العفوية بطريقة فنية مرحة.
يشار الى أن أوركسترا قطر الفلهارمونية أدت حفلها على مرحلتين، الأولى انطلقت في السابعة والنصف مساء، والثانية في الساعة التاسعة والنصف مساء.


ومن خلال هذه الاحتفالات، تدعم أوركسترا قطر الفلهارمونية مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، في تعزيز تراث وثقافة قطر والعالم العربي، وأيضاً تعزيز المشاركة الاجتماعية.
وتروّج هذه الأوركسترا للموسيقى الغربية والعربية، لإلهام الأطفال والكبار في قطر والعالم العربي لتأليف الموسيقى والاستمتاع بها.

يشار إلى أن يوهانس فوغل، قائد الأوركسترا، ولد في النمسا، وتلقى تعليمه الموسيقي في جامعة الموسيقى في فيينا. كما لديه سنوات عدة من الخبرة كعضو في أوركسترا فيينا الفلهارمونية وأوركسترا دار الأوبرا في فيينا التي أعطت قيادته للأوكسترا طابعاً مميزاً.

وكانت أوركسترا قطر الفلهارمونية قد أحيت في الثامن عشر من نوفمبر/تشرين الثاني الماضي أمسية فنية عنوانها "حفل الأبطال"، في دار الأوبرا في المؤسسة العامة للحي الثقافي (كتارا)، حيث صدحت مقطوعات وأعمال كلاسيكية لموسيقيين كبار ينتمون للدول الحاصلة على كأس العالم على مدار تاريخ المونديال.

(قنا)

المساهمون