أسود الأطلس المغربية تلهو بكرة القدم

10 يناير 2023
حاولت أسود الأطلس تمزيق الكرة (حديقة حيوانات الرباط/فيسبوك)
+ الخط -

نشرت حديقة الحيوانات في العاصمة المغربية الرباط مقطع فيديو يُظهر أسود الأطلس تلهو بكرة القدم، ممّا أثار اهتمام المتابعين، وتحديداً بعدما أصبحت هذه الحيوانات تجذب مزيداً من الانتباه منذ إنجازات لاعبي منتخب المغرب في بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022 التي أقيمت في قطر.

ويظهر المقطع المنشور في حسابات الحديقة على مواقع التواصل الاجتماعي أسود الأطلس في عرينها ومعها كرة القدم. وعبر حسابها في "تويتر"، اقترحت الحديقة على متابعيها إطلاق أسماء على الأسود، وحملت معظم التعليقات أسماء لاعبي المنتخب المغربي أنفسهم. 

وسحر لاعبو منتخب المغرب، الملقبون بـ"أسود الأطلس"، العرب والعالم من خلال أدائهم الفريد خلال مونديال قطر 2022، بعدما حقق المنتخب المركز الرابع للمرة الأولى عربياً وأفريقياً منذ انطلاق البطولة عام 1930.

وأسود الأطلس تشكل رمزاً وطنياً للعرش والمنتخب المغربيين، وهي حيوانات محبوبة ومهابة من قِبل الشعب المغربي.

وقد انقرض أسد الأطلس من البراري بعدما عاش حتى بداية القرن الماضي في السهول ومرتفعات الأطلس وكان يصطاد قرب الأنهار. وشوهد آخر أسد أطلس مذكور في السجلات قرب تيزي نتيشكا، وسط المغرب، عام 1942.

وعلى الرغم من انقراضها في البراري، فإن نحو 40 أسداً تعيش حالياً في حديقة الحيوان في الرباط، وتخضع لبرنامج حماية وتكاثر منظم.

المساهمون