تصدّر آخر أفلام المخرج الياباني الشهير في مجال الرسوم المتحركة هاياو ميازاكي "ذا بوي أند ذا هيرون" The Boy and the Heron، شباك التذاكر في أميركا الشمالية خلال عطلة نهاية الأسبوع الفائتة، بحسب تقديرات نشرتها الأحد شركة إكزبيتر ريليشنز المتخصصة.
وأوضحت "إكزبيتر ريليشنز" أن "ذا بوي أند ذا هيرون" الذي بلغت مداخيله 12.8 مليون دولار في نهاية الأسبوع بات الأكثر تحقيقاً للإيرادات في الأسبوع الأول لطرحه في الصالات بين أفلام استديوهات غيبلي.
و"غيبلي" استديوهات أنمي تأسست عام 1985 على يد أعظم منتجي الأنمي في اليابان هاياو ميازاكي وإيزاو تاكاهاتا، والأفلام التي ينتجها تلقى تقديراً ورواجاً كبيرين بين جميع الفئات العمرية.
وتتمحور قصة الفيلم حول حياة صبي في الحادية عشرة من عمره يُدعى ماهيتو ينتقل مع والده من طوكيو إلى الريف بعد وفاة والدته في حريق. وهناك، يلتقي طائر البَلَشُون (المعروف بمالك الحزين) ليصبح مرشداً له، ويرافقه في رحلة التعرّف إلى أسرار الحياة التي تشكّل السمة المميزة لحكايات ميازاكي.
ترتيب بقية الأفلام العشرة الأوائل
وحلّ فيلم "غودزيلا ماينس ون" Godzilla Minus One للمخرج الياباني تاكاشي يامازاكي وإنتاج استديوهات توهو في المركز الثالث للأسبوع الثاني بإيرادات بلغت 8.3 ملايين دولار، تلاه "ترولز 3" Trolls 3 مع 6.2 ملايين دولار، فيما كانت المرتبة الخامسة من نصيب فيلم التحريك الجديد "ويش" Wish من انتاج "ديزني" الذي حقق 5.3 ملايين دولار.
وفي ما يأتي بقية الأعمال في ترتيب الأفلام العشرة الأوائل على شباك التذاكر في صالات السينما لأميركا الشمالية:
فيلم "رينيسانس: إيه فيلم باي بيونسيه" Renaissance: A Film by Beyoncé (خمسة ملايين دولار)، فيلم "نابوليون" Napoleon (4.2 ملايين دولار)، فيلم "وايترِس" Waitress (3.2 ملايين دولار)، فيلم "أنيمال" Animal (2.3 مليون دولار)، فيلم "ذا شيفت" The Shift(2.1 مليون دولار).
(فرانس برس)