"آبل" تبث الحلقة الأولى من Foundation مجاناً على "يوتيوب"

12 يوليو 2023
جرّبت أكثر من جهة عرض حلقات مجانية (يوتيوب)
+ الخط -

عرضت شركة آبل، الاثنين الماضي، الحلقة الأولى من الموسم الأول من مسلسل الخيال العلمي "فاونديشن" Foundation، مجاناً عبر "يوتيوب".

وشاهد الجمهور الجديد الحلقة الأولى من الموسم الأول، بينما الجمهور القديم المتشوق ينتظر مشاهدة الحلقة الأولى من الموسم الثاني في 14 يوليو/ تموز، على منصة البث المدفوعة التابعة للشركة "آبل تي في بلس".

وفي خطوة مشابهة، طرحت "آبل"، في أواخر الشهر الماضي، الحلقة الأولى من مسلسل "سيلو" Silo على "تويتر" للترويج للموسم الأول من البرنامج.

وجرّبت أكثر من منصة عرض الحلقة الأولى من مسلسلاتها بالمجان في "يوتيوب"، ليحصل الجمهور على نظرة على العمل قبل اللجوء إلى الاشتراك المدفوع لمشاهدته، من بين أسباب أخرى.

وفعلت ذلك منصة البث التركية الجديدة Tabii، فعرضت الحلقة الأولى من مسلسل جلال الدين الرومي مجاناً عبر قناتها الخاصة في "يوتيوب"، بالإضافة إلى عرض حلقات باقي المسلسلات في الموقع، ولكن للمشتركين فقط.

تكنولوجيا
التحديثات الحية

أما شبكة إتش بي أو فربما وجدت نفسها مضطرة لعرض الحلقة الأولى من مسلسل "بيت التنين" House of the Dragon في "يوتيوب"، بعد تسرّب الحلقة في منصات المحتوى المقرصن قبل الموعد الرسمي لعرضها.

يُذكر أن Foundation مسلسل خيال علمي مقتبس عن واحدة من الروايات الكلاسيكية التي تحمل الاسم نفسه، وقد طُرح الموسم الأول في 2021، وواجه العمل تأخيرات أعقبت إغلاقات كورونا. والمسلسل ملحمة معقدة تعيشها مجرة تحت حكم إمبراطور واحد يُستَنسَخ ولا يولد، يواجه تحدياً من عالِمٍ وأتباعه، فيما المجرة على وشك الانهيار.

المساهمون