"لعبة الحبار" في الحياة الواقعية مع الأصدقاء

04 اغسطس 2022
خصصت مواقع أميركية وبريطانية للعبة (فيسبوك)
+ الخط -

طوّرت شركة الألعاب التفاعلية إميرسيف غيمبوكس، بموجب اتفاقية مع "نتفليكس"، لعبة مشتقة من المسلسل الأنجح في تاريخ منصة البث التدفقي "لعبة الحبار" Squid Game.

اللعبة ستكون على أرض الواقع، متعددة اللاعبين، وستسمح لمجموعات من شخصين إلى ستة أشخاص بالمنافسة في سلسلة من التحديات المستوحاة من المسلسل الكوري.

ويتفاعل اللاعبون داخل غرفة مع تقنية استشعار الحركة المملوكة للشركة، وشاشات اللمس، والجدران الذكية. 

وفي كل مرة يخسر فيها اللاعب تحدياً ما يخسر حياة افتراضية، وفي كل مرة يربح يكسب أموالاً افتراضية في حصّالة. 

ومن المقرر إطلاق اللعبة في 21 سبتمبر/أيلول المقبل، على أرض الواقع وليس على شبكة الإنترنت، في تسعة مواقع في الولايات المتحدة، وأربعة في المملكة المتحدة.

ووفقاً لموقع فرايتي، هذه أول لعبة من الشركة مقيدة بالفئة العمرية، إذ لا يجب أن تقل أعمار اللاعبين عن 16 سنة.

وتتراوح تذاكر كل جولة مدتها ساعة واحدة من "لعبة الحبار" من 21.99 إلى 39.99 دولاراً لكل لاعب، حسب الموقع.

وقال الرئيس التنفيذي لـ"إميرسيف غيمبوكس"، ويل دين، "إن إعادة تصور مسلسل نتفليكس الأكثر شهرة في شكل جديد تماماً يوفر للعملاء المزيد من الطرق للبقاء على اتصال بلعبة الحبار".

وفي سياق منفصل، أمرت "نتفليكس" بتطوير برنامج مسابقة واقعي مستند إلى النص الأصلي للمسلسل الكوري يطلق عليه اسم "لعبة الحبار: التحدي". ومن المفترض أن تضم المسابقة 456 لاعباً يتنافسون على جوائز قيمتها 4.56 ملايين دولار.

المساهمون