"غوغل" يحتفل بستينية استقلال الجزائر

الجزائر

العربي الجديد

لوغو العربي الجديد
العربي الجديد
موقع وصحيفة "العربي الجديد"
05 يوليو 2022
الذكرى الـ60 لاستقلال الجزائر
+ الخط -

احتفل محرك البحث غوغل، اليوم الثلاثاء، بالذكرى الستين لاستقلال الجمهورية الجزائرية واسترجاعها لسيادتها الوطنية. وغيّر المحرك واجهته لتشمل كلمة "غوغل" مزينةً بصورة العلم الجزائري، خلف سماء زرقاء مفتوحة، وإلى جانبها عبارة "عيد استقلال الجزائر للعام 2022". 

وأتاح "غوغل" لمستخدميه في الجزائر بهذه المناسبة مشاركة الصورة مع أصدقائهم عبر "تويتر" و"فيسبوك"، أو من خلال البريد الإلكتروني.

غوغل يُشارك الجزائريين احتفالات ستينية الاستقلال

و5 يوليو/تموز 2022 هو الذكرى الـ60 لاسترجاع السيادة الوطنية، ويكتسي أهمية بالغة تتعلق بصون ذاكرة الأمة الجزائرية. 

وتقيم الدولة الجزائرية احتفالات وطنية تخليداً لذكرى الاستقلال والحرية، سبقتها تحضيرات رسمية ضخمة استعداداً لاحتفالية الاستقلال، اختير لها شعار "تاريخٌ مجيد وعهدٌ جديد".

ويعني استقلال الجزائر ختم مسار ثورة مسلَّحة ضدّ الاستعمار الفرنسي استمرّت سبع سنوات ونصفاً (1954 - 1962)، وسقط فيها ما يزيد عن مليون ونصف مليون شهيد، بحسب الأرقام الجزائرية الرسمية.

ذات صلة

الصورة
بعد انسحاب الجيش الإسرائيلي من النصيرات في غزة، 9 يونيو 2024 (خميس الريفي/ فرانس برس)

منوعات

رفضت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا)، الادعاءات "غير الواقعية" في الإعلانات الإسرائيلية التي تستهدفها على محرك البحث غوغل.
الصورة
الجزائرية سارهودا ستيتي أكبر الحجاج سنا، 10 يونيو (إكس)

مجتمع

وصلت إلى السعودية، الثلاثاء، الجزائرية صرهودة ستيتي، التي تعد أكبر الحجاج سنّاً في هذا العام، بعمر 130 عاماً. وحظيت باستقبال حافل لدى وصولها على كرسي متحرك.
الصورة
شاب الجلفة قبل خطفه في عام 1996 وبعد العثور عليه في 14 مايو 2024 - الجزائر (فيسبوك)

مجتمع

بعد 28 عاماً على اختفائه، عثر الأمن الجزائري على شاب الجلفة، وألقى القبض على خاطفه الذي خبأه تحت أكوام من التبن في مبنى مجاور لمنزل عائلته.
الصورة
 (لا تكنولوجيا للأبارتهايد/إكس)

منوعات

اعتقل عدد من موظفي شركة غوغل مساء الثلاثاء، من مكتبيها في نيويورك وسانيفيل (كاليفورنيا)، بعد تنظيمهم اعتصامات للاحتجاج على تعاونها مع الحكومة الإسرائيلية.
المساهمون