"غوغل" تسمح بعرض "تروث سوشال" على متجرها للتطبيقات

13 أكتوبر 2022
"تروث سوشال" مشروع ترامب للردّ على منصّات حظرته (كريس دلماس/فرانس برس)
+ الخط -

أعلنت شركة غوغل، الأربعاء، أنّها سمحت لمنصّة التواصل الاجتماعي تروث سوشال التي أسّسها الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب بعرض تطبيقها على "غوغل بلاي ستور"، متجر تنزيل التطبيقات على الأجهزة المحمولة العاملة بنظام أندرويد.

وأفادت "غوغل" بأنّها أصدرت هذا القرار بعدما وافقت "تروث سوشال" على التزام سياساتها المتعلّقة بإزالة المحتويات التي تنتهك قواعده، مثل "التحريض على العنف".

وأضافت أنّ المنصّة حدّثت تطبيقها بما يتّفق وسياسات "غوغل بلاي ستور"، لجهة حظر المنشورات المرفوضة والإبلاغ عن المحتويات غير المرغوب فيها وإزالتها، بالإضافة إلى حظر المسيئين على المنصة.

وكانت "غوغل" قد أعلنت، في نهاية أغسطس/آب، أن تطبيق "تروث سوشال" غير مرحّب به في "غوغل بلاي ستور" إلى أن يلتزم قواعد المحتوى، بما في ذلك حظر التهديدات العنيفة.

وذكرت الشركة أنّها أخطرت "تروث سوشال"، في 19 أغسطس، بأنّ تطبيقها ينتهك سياسات "غوغل بلاي ستور" ويتطلّب "أنظمة فعّالة للإشراف على المحتوى الذي ينشره المستخدمون".

ووفقاً لشركة التكنولوجيا، فإنّ التطبيق كان ينتهك قواعد المحتوى، لتضمّنه تهديدات جسدية وعنيفة.

"تروث سوشال" مشروع ترامب للردّ على منصّات مثل "تويتر" التي حُظر عليها بعد هجوم حشد من أنصاره على مبنى الكابيتول في يناير/كانون الثاني 2021.

(فرانس برس)

المساهمون