"تينكر لاب"... مختبر لدعم المصممين والمبدعين في قطر

16 مارس 2021
المختبر سيكون متاحاً لاستخدام الجمهور (فيسبوك)
+ الخط -

أطلقت جامعة فرجينيا كومنولث كلية لفنون التصميم في قطر، باسم مختبر "تينكر لاب".

وسيقدم المختبر مورداً جديداً للمبدعين، فنانين ومصممين ومبتكرين، من قطاع التعليم المحلي والمجتمع، وهو من شأنه تلبية رغباتهم ولحظات الإلهام لديهم.

ويقدم المختبر مجموعة متنوعة من الأدوات الإبداعية، ليصبح بذلك مساحة مشتركة جديدة بالجامعة الشريكة لمؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع.

ويوفّر المشروع عروضاً حديثة بأجواء ملهمة للراغبين بالتدريب العملي واستخدام الأدوات والمعدات.

وبحسب بيان لجامعة فرجينيا كومنولث، فإن المختبر سيكون متاحاً لاستخدام الجمهور، بالإضافة إلى الطلاب والموظفين وأعضاء هيئة التدريس، وذلك بتحديد موعد مسبق، ما يعزّز التزام جامعة الفن والتصميم بدفع عجلة المشاركة العملية والاستكشاف والتجريب في الممارسات الإبداعية بين أفراد المجتمع المحلي.

وأشارت إلى أن الأدوات والمعدات المتوفرة في المختبر تدعم العمل الذي يراوح بين التفصيلي الدقيق والتجريبي الأكثر تفصيلاً، ومنها: المجاهر الرقمية المحمولة وآلة الخياطة وآلة التشكيل المكتبية، إلى جانب مجموعة متنوعة من شفرات القطع والأدوات الدقيقة وغيرها من معدات صناعة الورق والصباغة واستكشافات المواد الحيوية التي ستكون متاحة أيضاً لاستخدامها في أداء التجارب.

وقالت أمينة مكتبة المواد والأستاذة في جامعة فرجينيا كومنولث ياسمين سليمان إن الخطط المستقبلية تتضمن عقد سلسلة من الأنشطة التي ستعمل على توسيع نطاق الاستكشاف والمعرفة ومناقشة المواد والصناعة لطلبة جامعة فرجينيا كومنولث والمجتمع الأوسع.

المساهمون