"بايتدانس" تكثف جهودها للتوسع في عالم البث الموسيقي

13 أكتوبر 2022
"بايتدانس" تملك "تيك توك" (Getty)
+ الخط -

تجري شركة بايتدانس الصينية، المالكة لمنصة تيك توك، محادثات مع شركات موسيقية، في محاولة لتوسيع خدمتها للبث الموسيقي عالمياً ومنافسة رواد هذا القطاع مثل "سبوتيفاي"، وفق ما أفادته به صحيفة وول ستريت جورنال الأربعاء.

تخطط الشركة الأمّ لـ"تيك توك" لدمج البث الموسيقي بخدمتها للفيديوهات القصيرة، والارتقاء بها لتكون منصة رئيسية لتوزيع الموسيقى عالياً، وفقاً لتقرير الصحيفة الأميركية الذي استند إلى مقابلات مع أشخاص مطلعين على المسألة.

وفقاً لمصادر "وول ستريت جورنال"، درست "بايتدانس"، خلال الأشهر الأخيرة، إطلاق خدمة بث الموسيقى ريسّو Resso في أكثر من 10 أسواق، علماً أنها متوفرة حالياً فقط في الهند وإندونيسيا والبرازيل. ولن تشمل المرحلة المقبلة من التوسع الولايات المتحدة، لكن "بايتدانس" تريد أن تكون الخدمة متاحة عالمياً حتى يتمكن المستخدمون من اكتشاف الأغاني على "تيك توك"، ثم الاشتراك بسهولة في "ريسّو".

"بايتدانس" تستخدم "تيك توك" للترويج لـ"ريسو"؛ وفقاً لتقرير صادر عن موقع ذي إنفورميشن، التطبيق في البرازيل مزود بزر يعيد توجيه المستخدمين إلى "ريسو" حتى يتمكنوا من الاستماع إلى النسخة الكاملة من أغنية محددة، وهي خطوة تساعد في إبقاء المستخدمين داخل خدمات "بايتدانس".

وتشير المعلومات أيضاً إلى أن "ريسو" لديها أكثر من 40 مليون مستخدم شهرياً في الهند والبرازيل وإندونيسيا اعتباراً من نوفمبر/تشرين الثاني 2021، وهو رقم من المرجح أن ينمو. وفي وقت سابق من هذا العام، كشف تقرير من موقع إنسَيدر أن عدد المستخدمين النشطين شهرياً لـ"ريسو" نما بنسبة 304 في المائة، بين يناير/كانون الثاني 2021 ويناير/كانون الثاني 2022 في الهند وحدها، مقابل نمو "سبوتيفاي" بنسبة 38 في المائة في البلاد خلال الفترة نفسها.

المساهمون