"باتمان" يحقق ثاني أفضل أداء بعد "سبايدرمان"

06 مارس 2022
يسير "باتمان" على خطى "سبايدرمان" (فيسبوك)
+ الخط -

جنى فيلم The Batman (الرجل الوطواط) أرباحاً تقدر بـ128.5 مليون دولار في أول ظهور له في شباك التذاكر، مسجلاً بذلك أفضل عطلة نهاية أسبوع في عام 2022.

علاوة على ذلك، هو الفيلم الثاني فقط من حقبة الوباء الذي يتجاوز 100 مليون دولار في عطلة نهاية أسبوع واحدة، وهو إنجاز حققه لأول مرة فيلم SpiderMan: No Way Home، الذي تم إطلاقه في ديسمبر/كانون الأول الماضي بمبلغ تاريخي قدره 260 مليون دولار، يقول موقع "فيرايتي".

وأنفقت "وارنر بروس" 200 مليون دولار لإنتاج الفيلم وأنفقت ملايين عديدة أخرى في تكاليف التوزيع، لذا لا تُعد إعادة "باتمان" إلى الشاشة الكبيرة رخيصة، ولن يكون تحقيق الربحية أمراً سهلاً. 

ومن المرجح أن يستفيد الفيلم من عرضه حصرياً في صالات السينما، كاستثناء لاختيار "وورنر بروس" أن تعرض أفلام 2021 في كل من الصالات ومنصة البث HBO Max.

وسوف يكون الفيلم متاحاً في المنصة خلال 45 يوماً من طرحه.

وقبل "ذا باتمان"، كانت أعلى أفلام "وارنر بروس" ربحاً منذ مارس/آذار 2020 هي Godzilla vs. Kong بـ100 مليون دولار في أميركا الشمالية، وDune بـ109 ملايين دولار في أميركا الشمالية.

ومع ذلك أمام هذا الفيلم بعض العراقيل التي يمكن أن تؤثر سلباً على الإيرادات، منها طوله 3 ساعات، ما يعني أن الجمهور سيجلس طويلاً وصالات السينما سوف تبث عدداً أقل من الأفلام بسببه.

وتدور أحداث الفيلم حول جريمة مقتل المرشحة لعمادة مدينة "غوثام" الخيالية، حيث يترك القاتل سلسلة من الرسائل التي تكشف شبكة فساد ضخمة تخنق المدينة. 

والعمل من بطولة روبيرت باتنسون وبول دانو وزوي كرافيتز وأندي سيركيس وكولين فاريل. 

المساهمون