"أوبو" تطلق نظارات لـ"الواقع المساعد"

14 ديسمبر 2021
يوجد تصميمان لإطارات النظارات (فيسبوك)
+ الخط -

أعلنت شركة الإلكترونيات الصينية "أوبو"، الثلاثاء، عن جهاز Air Glass (إير غلاس)، وهو عبارة عن نظارات تشبه تلك التي تعمل بالواقع المعزز، ستطرح للبيع في مطلع العام المقبل. 

وتصف الشركة هذه النظارات بأنها "جهاز واقع مساعد" وليست جهاز "واقع معزز"، إذ تعرض معلومات ثنائية الأبعاد في مجال رؤية المستخدم بدلاً من تركيب عناصر ثلاثية الأبعاد على العالم الحقيقي. 

ويقول إعلان النظارات إن لها عدة فوائد، بينها الترجمة الفورية، ومعرفة الاتجاهات على الطريق، وتذكر ما سيقوله المستخدم خلال عرضٍ أو حديث أمام الناس. 

وتحتوي "إير غلاس" على معالج Qualcomm Snapdragon 4100 يزن 30 غراماً، وتقول "أوبو" إنها تستمر في العمل لمدة 3 ساعات من الاستخدام النشط، و40 ساعة في وضع الاستعداد. 

ويوجد تصميمان لإطارات النظارات، إطار نصف فضي وإطار كامل أسود، وكل منهما متوفر بمقاسين. ويحتوي الجزء الداخلي من الإطار على منفذ مغناطيسي يسمح بتوصيلها بنظارات أكثر تقليدية.

ويقول موقع "ذا فيدرج" إن شاشة النظارات تستخدم جهاز عرض صغيراً مزوداً بتقنية Micro LED قادرة على سطوع يصل إلى 3 ملايين شمعة في المتر المربع، على الرغم من أن "أوبو" تقول إن السطوع الفعلي سيصل إلى 1400 شمعة في المتوسط​. 

ويمكن تشغيل الجهاز عبر اللمس والصوت وتتبع اليد وتتبع الرأس، وكذلك من خلال تطبيق Smart Glass على هاتف ذكي يعمل بنظام ColorOS 11 على الأقل.

المساهمون