مهرجان سماع للإنشاد الديني والموسيقى الروحانية في مصر

15 سبتمبر 2018
المهرجان يكرم العديد من الشخصيات (فيسبوك)
+ الخط -
قرر القائمون على الدورة الـ 11 من مهرجان سماع للإنشاد الديني والموسيقى الروحانية  برئاسة مؤسسته الدكتورة انتصار عبد الفتاح، أن تكون شخصية المهرجان هذا العام هي "الأم تيريزا" الشهيرة بقديسة الفقراء.
 
وتعد الأم تيريزا واحدة من أعظم الشخصيات الإنسانية في القرن العشرين، وسبق أن حصلت على جائزة نوبل للسلام عام 1979 لحرصها على القيام بالأعمال الإنسانية، ويرفع المهرجان شعار "وطن بلا حدود... رسالة سلام".

ومن المقرر انطلاق المهرجان يوم 22 من شهر سبتمبر الجاري، وتستمر فعالياته على مدار أسبوع كامل بحضور 16 دولة هي الهند، باكستان، اليونان، إثيوبيا، الصين، إندونيسيا، نيجيريا، السودان، اليمن، سريلانكا، الأردن، المغرب، الجزائر، الكونغو، برازافيل، تونس، كما تشارك بعض الفرق المسيحية الكاثوليكية والإنجيلية.

وتقام فعاليات الحدث في عدة أماكن أثرية، ولها تاريخ ثقافي، وهي قبة الغوري، مسرح الميدان بساحة الهناغر، شارع المعز لدين الله الفاطمي، مجمع الأديان بميدان روكسي، ممر بهلر، بالإضافة إلى القناطر الخيرية.

وسيتم تكريم كل من اسم الراحل الشيخ عبد الباسط عبد الصمد، واسم المفكر أحمد بهجت، والموسيقار جمال سلامة، والمطربة المعتزلة ياسمين الخيام، ونائب بطريرك الكاثوليك في مصر الأنبا يوحنا ثابت قلته.

والحدث الغنائي برعاية وزارة الثقافة والآثار والسياحة والخارجية، ومحافظة القاهرة، وتحل دولة الكونغو ضيف شرف الدورة الحالية.



المساهمون