"لوحة العز" لصورة أمير قطر تدخل غينس

18 ديسمبر 2017
حققت اللوحة رقماً قياسياً (وزارة الداخلية القطرية)
+ الخط -

دخلت لوحة "العز" التي تحمل صورة أمير قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، موسوعة غينس للأرقام القياسية العالمية، لأكبر عدد من المشاركين في تلوين لوحة، وذلك بفارق 11 ألفاً و185 مشاركاً، عن الرقم المسجل بالموسوعة ، وهو 2643 مشاركاً.

وشهد رئيس الوزراء القطري، وزير الداخلية الشيخ عبدالله بن ناصر آل ثاني، الأحد، تدشين اللوحة.

وعرضت اللوحة ضمن جناح كلية الشرطة، ضمن مهرجان "درب الساعي"، احتفالاً باليوم الوطني القطري، وشارك في تلوينها 13828 من أهل قطر والمقيمين والزوار من مختلف الجنسيات.

وقال مدير عام كلية الشرطة القطرية، العميد محمد بن عبدالله المحنا المري في تصريح للصحافيين، إن هذه اللوحة هدية المواطنين والمقيمين بدولة قطر لأمير البلاد، وتعبيراً عن الحب والولاء للشيخ تميم بن حمد آل ثاني، والذي عبر عن اعتزازه بشعبه والمقيمين على أرض قطر خلال كلمته التي ألقاها في الجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها الـ 72 خلال شهر سبتمبر/ أيلول الماضي.

وعن آلية تلوين اللوحة ، أوضح مدير إدارة التدريب بكلية الشرطة، الرائد فهد السبيعي، أنه "تم تقسيم اللوحة إلى مربعات صغيرة لإعطاء الفرصة لأكبر عدد من المشتركين في نفس اللحظة ليتم إنجازها في وقت قياسي، لتشكل عملاً فنياً رائعاً".

وأشار إلى أن عملية تلوين اللوحة بدأت بالتزامن مع انطلاق فعاليات درب الساعي في التاسع من ديسمبر/ كانون الأول الجاري، وانتهت قبل يومين تقريباً من الموعد الذي حددته اللجنة لاكتمال اللوحة.




المساهمون