هذا أول فيلم سيعرض في الصالات السعودية

15 ديسمبر 2017
يسلط الضوء فيه على أحداث سياسية مرت بها المملكة(تويتر)
+ الخط -
نشر الممثل السعودي والمستشار في وزارة الإعلام، عبد الإله السناني، تغريدة على حسابه الشخصي في "تويتر"، يعلن فيها اسم أول فيلم سيعرض في السعودية، بعد موافقة وزارة الثقافة يوم الاثنين الماضي، على إصدار تراخيص لدور السينما في المملكة، ابتداء من مطلع العام المقبل.

وشارك السناني مقطع فيديو من الفيلم الهوليوودي الذي يحمل اسم "Born A king"، وهو أول فيلم سعودي من إنتاج عالمي مشترك لأفلام "نبراس"، موضحًا أنه سيعرض في دور السينما العالمية، بعد عرضه لأول مرة في السعودية، ومن المتوقع الانتهاء من تصويره في شهر شباط/فبراير المقبل. وأعاد تغريد كل ما كتب عن الفيلم على اعتبار أنه أول شريط سيعرض في الصالات السعودية.

واستلهمت قصة الفيلم الذي كتبه الكاتب هينري، وأخرجه أندريس غوميز، من حياة الملك فيصل بن عبد العزيز، ابتداء من طفولته ومرورًا بزيارته الشهيرة لبريطانيا على رأس بعثة دبلوماسية عام 1919، للتفاوض مع شخصيات بارزة في ذلك العصر، كما يسلط الضوء فيه على أحداث سياسية مرت بها المملكة في تلك الفترة.

يذكر أن الفيلم الذي شارك في بطولته عدد مهم من نجوم هوليوود مثل إد سكرين، وهيرميون كورفيلد، لاقى ضجة واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي، بعد البدء في تصويره في شهر يوليو/تموز الماضي ببريطانيا، ومن المتوقع أن يصبح جاهزًا للعرض في دور السينما، بعد الانتهاء من تصوير المشاهد النهائية منه في الرياض.







المساهمون