"صدفة التقينا": عودة إلى الكوميديا الرومانسية

20 أكتوبر 2016
الممثلة تتيانا مرعب (فيسبوك)
+ الخط -
يعود المخرج ميلاد هاشم إلى الدراما اللبنانية مع مسلسل "صدفة التقينا" مع الكاتب روكز أسطفان، ومجموعة من الممثلين اللبنانيين، بينهم تاتيانا مرعب وميشال غانم وجو معلوف وجوزف عبود وإيلي شالوحي وغيرهم.
"العربي الجديد" التقت هاشم في مكان التصوير، حيث تحدّث عن عمله الجديد قائلاً: "هو مسلسل رومانسي- كوميدي يحتوي على عناصر الرومانسية والكوميديا، وسيرسم ضحكة على وجه المشاهد".
عودة ميلاد هاشم تأتي بعد غياب سنوات، غياب يشرح أسبابه بالقول: "خلال التسعينيات لم يكن أحد سواي في الساحة وأحببت أن أستريح قليلاً، صحيح أن الاستراحة طالت، لكن في النتيجة من لديه شغف وحب وعشق لمهنته لا يستطيع إلا أن يعود إليها بطريقة ما، عندما سمحت الظروف عدت لمهنتي التي أحبها. وحالياً دخلنا الإنتاج أتصور بقوة لأنه بعد هذا المسلسل، سنبدأ بتصوير فيلمٍ سينمائيٍ الى مشاريع أخرى مسلسلات منها جاهزة للتنفيذ وأخرى قيد الكتابة". ويضيف: "بعد عودتي اكتشفت أن أموراً كثيرة تغيّرت، مثلاً كنا نصور في الاستوديو، وكان يأتي الممثل حافظاً دوره من الأول حتى النهاية، كنا نصور مشاهد عدة من دون توقف. الأمور كانت منتظمة أكثر، وكان الممثل ملتزماً أكثر، اليوم مع تعدد الأعمال التي تنفذ في البلد، فكل ممثل يعمل في أكثر من مسلسل، هذا ما لم يكن موجوداً في الماضي، لأن الأمور كانت محصورة في تلفزيون لبنان وLBCI".
من جهتها، تتحدّث بطلة العمل تاتيانا مرعب عن دورها فتقول: "ألعب دور فتاة اسمها "لين" تعمل في شركة إعلانات تبتكر افكاراً مميزة وهي مخطوبة لشابٍ يعيش خارج لبنان، لكن حياتها تتبدّل بعد تعرفها إلى شاب جديد". تاتيانا التي تمتاز بالأدوار الكوميدية لعبت أيضاً أدواراً درامية عدة. وتكشف أنه عرض عليها دور كبير ومهم في مسلسل لم يبدأ تصويره بعد، لكنها رفضت المشاركة لأن التصوير سيكون خارج لبنان.

أما الممثل جو معلوف فيقول عن دوره "هي شخصية "سليم" لديه شركة مثلجات (بوظة) يأتي صديقه "بودي" ويقنعه بترويج لشركته من خلال إعلان وذلك، لأنه يحب الفتاة التي تعمل في الشركة ويريد التقرب منها. ثم يتعرف إلى نيكول فتنشأ علاقة حب بينهما. هذا ما يتعلق بالجزء الأول سيكون له جزء ثانٍ ايضاً من 15 حلقة. هذا النوع من المسلسلات أول مرة نراه في لبنان". ثم يتابع ليقول: "ميلاد هاشم صديق قديم عملت معه في أعمالٍ عدة، وهو شخص professional يدير الممثل على ال set ، وهذا نادراً ما تجدينه مع المخرجين اللبنانيين مع احترامي للجميع، أستاذ ميلاد من هذه الناحية دقيق جداً".

بدوره، يقول الممثل ميشال غانم: "صدفة التقينا" مسلسل مبني على صدف جميلة تحصل بين أبطال العمل، كما تحصل يومياً مع كل الناس في السوبرماركت أو الباركينغ قصص جميلة استطاع الكاتب روكز اسطفان أن يجمعها في رواية". وعن دوره يوضح: "ألعب شخصية "سام" أو ساسين وهو أستاذ لغة عربية تجمعه الصدفة بـ "لين" ومن هنا تبدأ أحداث العمل".
وعن التجربة التي جمعته بالمخرج ميلاد هاشم بإنشاء شركة إنتاج مشتركة أكد: "أنا خلال التصوير ممثل وهو مخرج وعلى الممثل أن يلتزم بتعليمات المخرج، نحن نعمل عملاً جميلاً جداً وميلاد يدقق جيداً حتى في الامور التقنية... أما عن إنشاء شركة الإنتاج فلا شك إقامة أي مشروع في هذا البلد وفي هذه الأيام هو مجازفة لكن بطبيعة الحال، الإنسان لا يستطيع أن يبقى مكتوف الأيدي وينتظر حتى تتحسن الاوضاع، نحن مؤمنون بهذا البلد، لذا، كل ما لدينا من أفكار ومعطيات جديدة نستطيع أن نضيفها إلى الدراما، كما تعلمين منذ 3 سنوات عملنا سوياً على المسرح، نتج عنها 3 تجارب ناجحة، قلنا لم لا ندخل مجال التلفزيون والسينما؟ وهو ما حصل بالفعل".



دلالات
المساهمون