حمزة نمرة: لا أنتمي لأحزاب سياسية

19 أكتوبر 2016
أنحدر من عائلة انتماؤها لمصر فحسب (العربي الجديد)
+ الخط -
نفى الفنان المصري حمزة نمرة انتماءه إلى أي من الأحزاب السياسية، موضحاً أن آراءه السياسية نابعة من قناعاته الشخصية فحسب.

تصريحات حمزة أتت في مؤتمر صحافي، مساء أمس الثلاثاء، بمناسبة انطلاق مهرجان القاهرة الدولي لموسيقى الجاز في دورته الثامنة، والمقرر بدء فعالياته يوم الجمعة في 20 أكتوبر/تشرين الثاني، ويشارك حمزة فيه.

وأوضح أنّ ما يقال عن آرائه السياسية، بأنها موجهة من الحزب الذي ينتمي إليه "كلام خاطئ لأنه في الأساس ليس عضواً في أي منظمة أو حزب نهائياً"، مؤكداً أنه ينحدر من عائلة لا تعرف الانتماءات السياسية، وأن انتماءهم جميعا إلى مصر وحب مصر فحسب.

وعن وجود أزمة بينه وبين نقابة الموسيقيين أجاب "أنا عضو في النقابة ولا يوجد أي خلافات نهائياً"، مشيراً إلى أن ما أُشيع عن شطبه من جدول النقابة غير صحيح، فهو مقيد وعضو عامل فيها، وكل أعماله مجازة من المصنفات الفنية. 

وتطرق حمزة للحديث عن مشروعاته الغنائية القادمة، موضحاً أنه يعمل الآن على الانتهاء من ألبومه الجديد، ولكن لم يحدد موعداً لطرحه، مؤكداً أنه غير متعجل ويفضل أن يطرح الألبوم على أكمل وجه، ويكتفي حالياً بتنظيم ورشات عمل مع الشعراء والملحنين المشاركين معه في الألبوم لأن البحث عن أفكار غير تقليدية وغير مستهلكة يحتاج إلى وقت.

أما عن رأي الجمهور بأن أغنياته تميل إلى الطابع السياسي، فقد رفض هذا الكلام لأن أغنياته لها معان اجتماعية وإنسانية، وليست سياسية.

إلى ذلك، تحدث حمزة عن مشاركته في مهرجان الجاز، معرباً عن سعادته بالمشاركة في هذا الحدث الهام، الذي يشارك في دورته هذا العام أكثر من 100 فنان، من 12 دولة عربية وغربية وآسيوية.

من ناحيته، قال مؤسس المهرجان عمرو صلاح، إن فكرة إقامة مهرجان لموسيقى الجاز كانت تحدياً كبيراً، خاصة في ظل عدم انتشار هذا النوع من الموسيقى في مصر، موضحاً أنه تحدى نفسه بالفكرة، وأنه كان في البداية متخوفا منها، لكن مع انطلاقه أصبح له محبون. وأشار إلى أن المهرجان لا يقتصر على الحفلات فقط بل ستكون هناك ندوات وأفلام تسجيلية وفوتوغرافيا وورش عمل.



المساهمون