سامسونغ تبيع أسهمها في أربع شركات تقنية

18 سبتمبر 2016
سحب غالاكسي نوت7 من الأسواق(يونغن جي/فرانس برس)
+ الخط -
ذكرت شركة سامسونغ للإلكترونيات الكورية الجنوبية، اليوم الأحد، أنها باعت أسهمها في أربع شركات تكنولوجيا في الخارج للتركيز على أعمالها الرئيسية، مضيفة أن بيع أسهمها لن يؤثر على الشراكة مع الشركات.

وقالت الشركة، التي تعتبر أكبر شركة مصنّعة للهاتف الذكي في العالم، إنها باعت نصف أسهمها 3% في شركة أي أس أم أل (ASML) لشبه الموصلات، والتي تقدر قيمتها بـ681 مليون دولار أميركي.

بالإضافة إلى ذلك، باعت الشركة 4.2% من أسهمها في شركة سيغايت للتكنولوجيا الأميركية المصنّعة للأقراص الصلبة، و4.5% من أسهمها في لامبوس، شركة شبه الموصلات الأميركية ومزوّد البرتوكول في الإنترنت. كما تخلصت من 0.6% من أسهمها في شركة ثاب في اليابان، التي تزود شاشات العرض LCD لسامسونغ.

ولم تكشف الشركة تفاصيل حول الأمور المالية للصفقات، غير أن المحللين يقدرون أن مبيعات الأسهم الأخيرة كانت من أجل جمع أموال للشركة للتصدي لعملية سحب عدد ضخم من غالاكسي نوت 7، بسبب خلل في البطاريات.

وقالت الشركة، في بيان نشرته وكالة الأنباء الكورية الجنوبية: "يهدف بيع الأسهم إلى تركيز الشركة على مشاريعها الجوهرية، وأنه جزء من نشاط الإدارة التقليدية لا علاقة له مع شراكة الشركات". 

في الأسبوع الماضي، اعتمدت سامسونغ للإلكترونيات بيع وحدتها للطباعة لشركة HP الأميركية، كجزء من مساعيها لتركيز نشاطها على مشاريعها الرئيسية.

المساهمون