الجامعة العربية تبحث متطلبات إنشاء سوق مشتركة للكهرباء

22 اغسطس 2016
اللجنة سترفع توصياتها لمجلس وزراء الخارجية العرب(أرشيف)
+ الخط -

بدأت، اليوم، في مقر الأمانة العامة للجامعة العربية، أعمال اجتماع اللجنة الدائمة للشؤون القانونية التابعة لمجلس الجامعة العربية، برئاسة يعقوب يوسف الحوسني، مساعد وزير الخارجية والتعاون الدولي لشؤون المنظمات الدولية في دولة الإمارات العربية المتحدة، ومشاركة ممثلي الدول العربية.

وتناقش اللجنة، على مدى أربعة أيام، النواحي القانونية للعديد من الموضوعات الهامة المطروحة على جدول أعمالها، ويأتي في مقدمتها مشروع الميثاق العربي للأرشيف، ومشروع ميثاق المحافظة على التراث العمراني في الدول العربية وتنميته.

كما تناقش اللجنة مذكرة تفاهم لإنشاء سوق عربية للكهرباء، ومشروع تعديل النظام الأساسي لمحكمة الاستثمار، كما تم إدراج بند حول مشروع اتفاقية التعاون الجمركي العربي الموحد بناء على طلب المملكة العربية السعودية، حيث سبق أن تمت الموافقة عليه بقرار من المجلس الاقتصادي والاجتماعي في دورته السادسة والتسعين عام 2015، وتمت إحالة هذا المشروع إلى الدول العربية لاستكمال الإجراءات الداخلية للانضمام إلى الاتفاقية.

ومن المقرر أن ترفع اللجنة توصياتها إلى مجلس وزراء الخارجية العرب في دورته القادمة المقررة في سبتمبر المقبل، للنظر في اعتمادها.


المساهمون