هبوط مخزونات النفط الأميركية 4.3 ملايين برميل خلال أسبوع

15 يوليو 2015
حقول للنفط في أميركا (أرشيف/Getty)
+ الخط -

أظهرت بيانات صادرة من إدارة معلومات الطاقة الأميركية، اليوم الأربعاء، أن مخزونات النفط التجارية في الولايات المتحدة هبطت الأسبوع الماضي، لكن مخزونات الخام في مركز تسليم العقود الآجلة ارتفعت وكذلك مخزونات البنزين ونواتج التقطير.

وبحسب البيانات، فقدد انخفضت مخزونات النفط الخام الأميركية 4.3 ملايين برميل في الأسبوع المنتهي في 10 يوليو/تموز لتصل إلى 461.4 مليون برميل، في حين كانت توقعات المحللين تشير إلى انخفاض قدره 1.2 مليون برميل.

وزادت مخزونات الخام في مركز تسليم العقود الآجلة في كاشينج بولاية أوكلاهوما 438 ألف برميل إلى 57.1 مليون برميل.

وقالت إدارة معلومات الطاقة الأميركية إن مخزونات البنزين ارتفعت بمقدار 58 ألف برميل لتصل إلى 218.0 مليون برميل مقارنة مع توقعات محللين في استطلاع لوكالة "رويترز" لزيادة قدرها 679 ألف برميل.

وأظهرت البيانات أن مخزونات نواتج التقطير، التي تشمل الديزل وزيت التدفئة، ارتفعت بمقدار 3.8 ملايين برميل مقارنة مع زيادة متوقعة قدرها 1.9 مليون برميل.

وزادت واردات الولايات المتحدة من النفط الخام بمقدار 38 ألف برميل يومياً، لتصل إلى 6.78 ملايين برميل يومياً.

إلى ذلك، قالت وكالة الطاقة الدولية، السبت الماضي، إنه من المتوقع أن تتعرض أسعار النفط لمزيد من الضغوط جراء تراجع الطلب العالمي وتنامي تخمة معروض الخام، في حين أن عملية استعادة توازن الأسواق قد تستمر حتى العام المقبل.

وذكرت الوكالة أنها تتوقع تباطؤ نمو الطلب العالمي على النفط في العام المقبل إلى 1.2 مليون برميل يومياً من 1.4 مليون برميل هذا العام، وهو ما يقل كثيراً عن المستوى المطلوب لموازنة إمدادات المعروض المتنامية من منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وخارجها.

 
اقرأ أيضاً: الطلب الأميركي يرفع أسعار النفط إلى 65.18 دولاراً للبرميل

المساهمون