صعوبات تعرقل إنشاء 3 مصانع لـ" سامسونغ" في مصر

02 يونيو 2015
235 مليون دولار استثمارات سامسونغ في مصر (أرشيف/Getty)
+ الخط -

طالبت شركة سامسونغ العالمية رئيس الوزراء المصري، إبراهيم محلب، بتذليل العقبات الجمركية والضريبية التي تواجه استثماراتها في مصر بهدف الإسراع في تنفيذ 3 مصانع جديدة في مصر باستثمارات تصل قيمتها إلى 300 مليون دولار.

وقال رئيس سامسونغ مصر، سيونغ هو يون، خلال لقائه محلب اليوم، إن "شركته تواجه عدداً من الصعوبات الجمركية والضريبية، وإن تذليل تلك الصعوبات سيساهم في الإسراع بتنفيذ تلك المصانع"، وفق بيان مجلس الوزراء المصري.

وأشار إلى أن الشركة تعتزم زيادة استثماراتها في مصر من خلال إنشاء ثلاثة مصانع متخصصة للثلاجات والغسالات والمكيفات، بتكنولوجيا صديقة للبيئة، بتكلفة استثمارية تناهز 300 مليون دولار.

ولفت إلى أن سامسونغ تمتلك مصنعاً كبيراً لإنتاج شاشات الحاسوب الآلي والتلفزيون في مدينة بني سويف، وتعمل في مصر منذ عامين، موضحاً أن الشركة تقوم، حالياً، بتصدير منتجات بنحو مليار دولار، وهو ما يعادل 85% من حجم إنتاجها.

من جهته، قال المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء السفير، حسام القاويش، إنّ الحكومة المصرية ستبحث مقترح شركة سامسونغ مصر، الداعي إلى إدخال تعديلات قانونية تسمح بتسهيل إنشاء خطوط إنتاج للمصانع المتوقع إنشاؤها.

وتقدر استثمارات سامسونغ في مصر بنحو 235 مليون دولار، وتشغل 1800 شخص بشكل مباشر، إضافة إلى 750 آخرين بشكل غير مباشر.

المساهمون