"القطرية" تنوي تعليق رحلاتها إلى أوساكا اليابانية "لأسباب تجارية"

30 نوفمبر 2015
"القطرية" تعيد النظر في رحلاتها إلى اليابان (فرانس برس)
+ الخط -
قالت شركة الخطوط الجوية القطرية، اليوم الإثنين، إنها ستعلّق رحلاتها المباشرة إلى أوساكا في اليابان، وذلك اعتبارا من شهر أبريل/نيسان من العام المقبل "لأسباب تجارية".

ولم تذكر الشركة المزيد من التفاصيل. وفي وقت سابق من العام الحالي، قال مصدر قريب من الشركة الخليجية إنها تعيد النظر في رحلاتها إلى اليابان بسبب "خسائر كبيرة" ألقت باللائمة فيها على قيود مفروضة على المطارات.

وكان من المعتقد أن شركة الخطوط الجوية القطرية يساورها قلق بشأن سياسات اليابان المتعلقة بتخصيص الأماكن للطائرات في مطاراتها، والتي تجعل من الصعب تسيير الرحلات في أوقات من اليوم تحقق فيها أرباحا مجزية.

وبدأت الشركة تسيير الرحلات إلى اليابان للمرة الأولى برحلة يومية إلى أوساكا في 2005، قبل أن تضيف رحلات بين طوكيو وناريتا في 2010 وبين طوكيو وهانيدا في 2014.

وذكرت الشركة، في بيان اليوم، أنها ستبقي على رحلاتها التي تنطلق من طوكيو.

وشهدت الخطوط الجوية القطرية نمواً سريعاً، حيث أصبح أسطولها يضم، اليوم، 160 طائرة حديثة تسافر إلى 147 وجهة سفر للسياحة والعمل في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا ومنطقة آسيا والمحيط الهادئ والأميركيتين.

والخطوط الجوية القطرية، هي الناقلة الوطنية لدولة قطر، وهي واحدة من أسرع شركات الطيران نمواً، حيث تشغّل واحداً من أحدث الأساطيل في العالم، وتعد عضواً في تحالف"oneworld" العالمي، والذي حاز جوائز متعددة، منها جائزة "أفضل تحالف طيران في العالم" من سكاي تراكس عام 2014.

اقرأ أيضا: الخطوط القطرية أفضل شركة طيران في العالم لعام 2015

المساهمون