موظفو شركتي الهاتف المحمول في لبنان يهددون بالإضراب اليوم

27 ابريل 2023
أحد محال الخدمات المقدمة للهواتف الخليوية في العاصمة بيروت (فرانس برس)
+ الخط -

يتجه عمال وموظفو قطاع الاتصالات الخليوية في لبنان إلى الإضراب اعتبارا من ظهر اليوم الخميس، مطالبين الحكومة بإعادة النظر في رواتبهم التي تآكلت بفعل الغلاء الفاحش واستشراء معدلات التضخم.

فقد أمهلت نقابة موظفي ومستخدمي الشركتين المشغلتين لقطاع الهاتف الخليوي (المحمول) إدارتيّ "ألفا" و"تاتش" حتى صباح اليوم الخميس، لإعطاء جواب واضح على مطالبها بإعادة القيمة الفعلية للرواتب.

وحذرت من أنها "ستكون مُرغَمةً على إعلان التوقّف عن العمل بدءًا من الساعة الثانية عشرةَ ظهر اليوم الخميس"، وفقا لما أوردته "الوكالة الوطنية للإعلام" (حكومية).

وقالت النقابة، في رسالة وجهتها في ساعة متأخرة من ليل أمس الأربعاء، إلى الموظفين إنه "بعد سلسلة اجتماعات ومشاورات عُقِدَت بين النقابة وإدارتي ألفا وتاتش ومع وزارة الاتصالات، حيث تبيّن بنتيجتها أن المقاربة مبهمة ولا وجود لتنسيق من قبل إدارتي الشركتين".

ولفتت إلى أن الوزارة "كانت تريد تصوّراً واضحاً، مدعّمًا بالأرقام لإقراره بما يتعلّق بإعطاء القيمة الفعليّة لراتب موظفٍ بات يعاني من قضمٍ من راتبه شهرًا بعد شهر، ما تسبّب بهدرٍ للوقت، وعدم إعطاء الحقوق وتصحيح الخلل في الرواتب".

وانتهت إلى القول: "لذلك، تُعلِم النقابة إداراتي الشركتين بضرورة إعطاء جواب واضح على مطالبها المحقّة غداً (اليوم) صباحاً، أو ستكون مُرغَمةً على إعلان التوقّف عن العمل بدءًا من الساعة الثانية عشرةَ ظهراً، آملة تجاوب المعنيين لإفساح المجال أمام الموظفين لملاقاة عيد العمال في الأول من مايو/أيار".

المساهمون