مخاطر على "كريدي سويس" من إفلاس شركة تمويل مكسيكية.. والبنك ينفي تكبد خسائر كبيرة

06 اغسطس 2022
تفيد تقارير إعلامية بأن الشركة مدينة للمصرف بأكثر من 100 مليون دولار (فرانس برس)
+ الخط -

تحدثت تقارير صحافية، الخميس، عن أضرار ممكن أن تصيب البنك السويسري "كريدي سويس" Credit Suisse لصلات مالية قوية تربطه بشركة التمويل المكسيكية "كريديتو ريال" Credito Real الغارقة في ديون قيمتها 2.6 مليار دولار، قبل أن يصرح المصرف اليوم السبت بعدم تعرضه لخسائر كبيرة جراء تقديمها ملفا للإفلاس.

إذا، البنك يؤكد أنه ليس معرضا لأية خسائر كبيرة بين مجموعة مقرضين آخرين للشركة، في تناقض مع تقارير إعلامية سابقة، كالذي نشرته صحيفة El CEO المكسيكية نقلا عن وثائق تفيد بأنها مدينة للبنك بأكثر من 100 مليون دولار، وهو أكبر دين مستحق على "كريديتو ريال" لمصرف أجنبي.

متحدث باسم "كريدي سويس" قال لوكالة "رويترز"، اليوم السبت: "ليس للبنك تعرّض مادي للشركة المعنية"، مؤكدا أن "أي كلام خلاف ذلك لا أساس له من الصحة"، وذلك بعد إعلان الشركة أنها بدأت إجراءات الإفلاس في يوليو/تموز بعد التخلف عن السداد في وقت سابق من العام.

وكانت الصحيفة التجارية المحلية المشار إليها قد أوردت، الخميس الفائت، أن "كريدي سويس" هو من بين المقرضين الذين لهم أكبر قدر من المستحقات على شركة التمويل المكسيكية المتعثرة ماليا. وحينها رفض البنك التعليق فورا على التقرير، قبل أن يدلي متحدث باسمه لرويترز بتصريح اليوم السبت.

اقتصاد دولي
التحديثات الحية

وتأتي هذه الأخبار في الوقت الذي أفادت فيه وسائل الإعلام بأن المصرف كان يفكر في إجراء تخفيضات كبيرة في النفقات، وبعد أن خفضت وكالة التصنيف الائتماني "موديز" تصنيف ديونه غير المضمونة.

ووفقا لما أوردت صحيفة El CEO، فإن "بنك التنمية الوطني في المكسيك" NAFIN دائن للشركة بأكبر قدر من أي كيان آخر بمبلغ 119 مليون دولار من الديون غير المسددة. ولم يرد البنك على طلب التعليق فورا.

المساهمون