ماسك يقترح شراء "تويتر" بسعر العرض البالغ 44 مليار دولار

04 أكتوبر 2022
ماسك يُعد من أبرز مستخدمي "تويتر" في العالم (Getty)
+ الخط -

إثر استشعار فريقه القانوني أن القضاء لن يحكم لصالحه، اقترح الرئيس التنفيذي لشركة "تسلا" إيلون ماسك شراء "تويتر" بسعر العرض الأصلي البالغ 54.2 دولاراً للسهم.

يأتي ذلك بعدما دخل أغنى رجل في العالم في معركة قضائية لم تُحسم بعد مع شركة "تويتر" إثر تراجعه عن قرار اتخذه في إبريل/نيسان الماضي للاستحواذ على المنصة في صفقة قيمتها 44 مليار دولار أو 54.2 دولاراً للسهم.

شبكة "بلومبيرغ" الأميركية قالت اليوم الثلاثاء، إن ماسك اقترح شراء "تويتر" بسعر العرض الأصلي البالغ 54.2 دولاراً للسهم، بما قد يجنبه المعركة القضائية حول واحدة من أكثر عمليات الاستحواذ إثارة للجدل في التاريخ الحديث.

ونقلت الوكالة عن أشخاص مطلعين على الأمر، طلبوا عدم الكشف عن هويتهم، أن ماسك قدم الاقتراح في رسالة إلى الشركة. وما لبثت أسهم الشركة أن ارتفعت بنسبة 18% بعد الكشف عن مقترح ماسك، بينما ارتفعت أسهم "تسلا" شركة السيارات الكهربائية التي يرأسها ماسك، بنحو 1.5%.

ويأتي هذا النبأ قبل مواجهة متوقعة بين ماسك و"تويتر" أمام محكمة في ديلاوير في 17 أكتوبر/تشرين الأول الجاري.

وكان من المتوقع أن تطالب "تويتر" أمام المحكمة بتوجيه أمر إلى ماسك بإتمام الصفقة بسعر 54.2 دولاراً للسهم.

وكان ماسك قد وافق في إبريل/نيسان على شراء "تويتر" مقابل 44 مليار دولار، لكنه قال بعد أسابيع إن عدد الحسابات الوهمية كان أعلى بكثير من تقديرات الشركة بأنها أقل من 5% من المستخدمين.

وأشار ماسك، أحد أبرز مستخدمي "تويتر"، في يوليو/تموز إلى أنه قد ينسحب من الصفقة لأن "تويتر" ضللته بشأن عدد المستخدمين الحقيقيين وأمن بيانات المستخدمين.

المحلل لدى "ويدبوش" دان آيفس قال في مذكرة إن "هذه علامة واضحة على أن ماسك أدرك قبل توجهه للمحكمة أن فرص الفوز (بالقضية) غير مرجحة إلى حد بعيد، وأن هذه الصفقة التي تبلغ قيمتها 44 مليار دولار ستكتمل بطريقة أو بأخرى".

المساهمون