زعيم الأغلبية في "الشيوخ الأميركي" يطالب بالسحب من احتياطي النفط لخفض الأسعار

14 نوفمبر 2021
شومر أكد أن السحب من الاحتياطي النفطي سيخفض أسعار البنزين (تويتر)
+ الخط -

قال زعيم الأغلبية في مجلس الشيوخ الأميركي تشاك شومر، اليوم الأحد، إن على إدارة الرئيس جو بايدن السحب من الاحتياطي الاستراتيجي من النفط في سبيل خفض أسعار البنزين المرتفعة مع دخول الأميركيين موسم العطلات.

وأضاف شومر في مؤتمر صحافي في نيويورك: "فلنخفض أسعار البنزين الآن. وهذا (السحب من الاحتياطي) سيقود إلى ذلك".

ونسبت صحيفة "فايننشيال تايمز"، في تقرير سابق لها، إلى البيت الأبيض قوله "إن أوبك+ تغامر بتخريب الانتعاش الاقتصادي العالمي برفضها زيادة الإنتاج، كما حذر من أن أميركا مستعدة لاستخدام كل الأدوات الضرورية لخفض أسعار الوقود".

وحسب تقرير في نشرة "ستاندرد آند بورز غلوبال" النفطية الأميركية، الأربعاء الماضي، فإن مسؤولاً كبيراً في الإدارة الأميركية قال إن الرئيس جو بايدن ربما يتخذ قراراً بشأن الضخ من الاحتياطي الاستراتيجي قريبا.

وزادت أسعار الغازولين بنسبة 60% في الولايات المتحدة خلال 12 شهراً الماضية، وأدت إلى تفاقم معدل التضخم الذي ارتفع في أكتوبر/ تشرين الأول إلى أعلى مستوياته في 30 عاماً، وفقاً لبيانات مصلحة العمل الأميركية.

وألقى الرئيس الأميركي، في تصريحات سابقة، باللوم في أسعار الغازولين المرتفعة وتداعياتها على روسيا والسعودية، وهما الدولتان اللتان تقودان سياسة المنظمة البترولية باعتبارهما أكبر منتجين للنفط في العالم.

وسبق أن طلب بايدن من "أوبك+" زيادة الإنتاج النفطي حتى تنخفض أسعار المشتقات النفطية المرتفعة التي تفاقم التضخم. ولكن التحالف النفطي الذي تقوده موسكو والرياض رفض الاستجابة لطلب الرئيس الأميركي.

(رويترز، العربي الجديد)

المساهمون