سورية: إعادة تأهيل سوق الخضار الشعبي في مدينة إدلب

21 نوفمبر 2022
توقعات بتحسن حركة البيع والشراء بعد افتتاح السوق (العربي الجديد)
+ الخط -

ضمن مشاريع التعافي المبكر افتتحت منظمة الإغاثة الإنسانية IYD سوق الخضار الشعبي في مدينة إدلب، الأحد، بعد إعادة تأهيله ورصف أرضيته مع تمديد شبكة الصرف الصحي وتجهيز المحلات التجارية داخله، والقيام بكل ما يلزم للحفاظ على نظافة المكان وتسهيل تسوق الناس.

وقال أحمد القدح، مسؤول المشروع في المنظمة، لـ "العربي الجديد": "توجهت الأنظار إلى هذا المكان لانتشار الأوساخ وتجمع مياه الأمطار وعشوائية انتشار البسطات والباعة، فقمنا بكل ما يلزم لتسهيل حركة الناس وتجهيز مكان يليق بهم للتسوق في مكان نظيف تحت مظلة تحميهم من حرارة الشمس ومياه الأمطار".

أسواق إدلب /سورية (العربي الجديد)
السوق الشعبي يعتمد على تسوق العمال

وأضاف القدح "عملنا في هذا المشروع على مبدأ النقد مقابل العمل، فقمنا بتوفير فرص عمل للعديد من العمال، وهذا ضمن سلسلة من مشاريع التعافي المبكر التي قمنا بها، فقد دعمنا الكثير من المشاريع الصغيرة بهدف دعم أرباب الأسر وتأمين حياة كريمة لهم".

بائع الخضار في السوق الشعبي إبراهيم بخوري قال لـ"العربي الجديد": "كان المكان غير مناسب للتسوق بسبب الأوساخ ومرور السيارات والدراجات النارية، والآن بعد تجهيز المكان أصبح جميلاً ونظيفاً وممتعاً للتسوق، ومتفائل أن تتحسن حركة البيع والشراء وإقبال الناس".

من جانبه قال البائع عمر شعار لـ"العربي الجديد": "نتمنى تحسن الحركة التجارية بعد تجديد هذا المكان، لكن الحركة ضعيفة بشكل عام، وخاصة أن هذا السوق الشعبي يعتمد على تسوق العمال الذين يتقاضون أجرة ضئيلة (حوالي 40 ليرة تركية) في اليوم الواحد".

المساهمون