خُمس النفط الأميركي و28% من الغاز في خليج المكسيك خارج الخدمة

16 سبتمبر 2024
النفط الأميركي - 3 مارس 2017 (فريدريك جي براون/فرانس برس)
+ الخط -

استمع إلى الملخص

اظهر الملخص
- توقفت 20% من إنتاج النفط و28% من إنتاج الغاز الطبيعي في خليج المكسيك بعد إعصار فرنسين، مما أدى إلى خسائر تقدر بـ2.16 مليون برميل من النفط و4.635 مليارات قدم مكعبة من الغاز.
- أخلت الشركات 171 منصة بحرية من العمال، ولا تزال 37 منصة بدون موظفين، مما أثر على عمليات الإنتاج في المنطقة.
- انخفضت عائدات صادرات الغاز الطبيعي المسال الأميركي إلى الاتحاد الأوروبي بنسبة 15% شهريًا و36% سنويًا، مسجلة أدنى مستوى منذ نوفمبر 2021.

قالت الهيئة المعنية بتنظيم إنتاج الطاقة في المنصات البحرية الأميركية اليوم الأحد إن ما يقرب من خمس إنتاج النفط الأميركي و28% من إنتاج الغاز الطبيعي في المياه الفيدرالية الأميركية بخليج المكسيك لا يزال متوقفا عن العمل في أعقاب الإعصار فرنسين.

ومرَّ فرنسين على مناطق بحرية رئيسية لإنتاج النفط الأميركي والغاز الطبيعي وضرب لويزيانا كإعصار من الفئة الثانية يوم الأربعاء. وأطاحت العاصفة بأشجار وأغرقت مناطق ساحلية وتسببت في انقطاع الكهرباء في أربع ولايات جنوبية. ووفقا لتقديرات هيئة السلامة وحماية البيئة المستندة إلى تقارير المنتجين، بلغ الإنتاج في مياه الخليج اليوم 338,690 برميلا من النفط ونحو 515 مليون قدم مكعبة من الغاز الطبيعي.

ووفقا لتقدير رويترز، بلغ إجمالي خسائر الإنتاج البحري التراكمية الناجمة عن الإعصار فرنسين 2.16 مليون برميل من النفط الأميركي الخام و4.635 مليارات قدم مكعبة من الغاز الطبيعي. ونقلت الهيئة عن تقارير من المنتجين قولها إنه لا يزال هناك 37 منصة للنفط والغاز بدون موظفين اليوم، أي نحو 10% من إجمالي عدد المنصات في خليج المكسيك. وجرى إخلاء 171 منصة بحرية من العمال في ذروة الإعصار الأسبوع الماضي.

وكانت منشآت الطاقة على طول ساحل الخليج الأميركي قد خفضت من حجم عملياتها وأخلت بعض مواقع الإنتاج بأهدافها، مع مرور الإعصار فرانسين عبر المنطقة. وقال المركز الوطني الأميركي للأعاصير، الأربعاء، إن العاصفة فرانسين تحولت إلى إعصار وتتحرك الآن نحو ساحل ولاية لويزيانا.

وعلى نحو متصل، أظهرت بيانات حديثة صادرة عن مؤسسة الخدمة الإحصائية الأميركية انخفاض عائدات صادرات الولايات المتحدة من الغاز الطبيعي المسال إلى الاتحاد الأوروبي إلى أدنى مستوى منذ عام 2021. ووفق تحليل أجرته وكالة "نوفوستي" الروسية، استناداً إلى بيانات صادرة عن الخدمة الإحصائية الأميركية، في شهر يوليو/ تموز الماضي، فقد انخفضت عائدات صادرات الغاز الطبيعي المسال لدى الشركات الأميركية إلى الاتحاد الأوروبي بنسبة 15% على أساس شهري و36% على أساس سنوي، إلى 791.4 مليون دولار، مسجلة أدنى قيمة منذ نوفمبر/ تشرين الثاني 2021. وبحسب الوكالة، يعود السبب الرئيسي لهذا التراجع في الواردات الأوروبية من الغاز الأميركي إلى انخفاض أحجام المعروض بنسبة 18% مقارنة بشهر يونيو/ حزيران الماضي، وبنسبة الثلث مقارنة بالعام الماضي.

(رويترز، العربي الجديد)

المساهمون